الاخبار -
العلامات التجارية الفاخرة تغوص فيNFTs رغم الركود في عالم التشفير

: 119
الخميس,4 اغسطس 2022 - 09:00 ص
كتب ACCR

لم تمنع العاصفة التي تصيب عالم التشفير العلامات التجارية الفاخرة من الابتعاد عن الرموز غير القابلة. وأُضيفت Gucci وTiffany و LVMH هذا الأسبوع، إلى مجموعة من العلامات التجارية الراقية التي تغوص أكثر في عالم التشفير، بحيث أطلقت مشاريع متعلقة بـ NFT، بحسب Bloomberg.

العلامات التجارية الفاخرة تغوص فيNFTs رغم الركود في عالم التشفير
اضغط للتكبير



بالنسبة إلى Gucci، فإنّها تضيف عملة مشفرة أخرى إلى العملات التي تقبلها كطريقة للدفع، بينما ستستخدم Tiffany  #NFTs كجواز سفر رقمي لصنع مجوهرات مادية مخصصة لهواة العملات المشفرة.

ووصفت الشركات هذه المبادرات بأنّها "المستقبل" و"خطوة أخرى" في استكشافها للويب 3، وهو لقب يُعطى لتقنيات الجيل التالي من الإنترنت.

لكن تبدو ظروف السوق للإطلاق أقل من مثالية. فقد انخفض الطلب في سوق NFT في الأشهر الأخيرة، حيث كانت قيمة إعادة البيع ضعيفة جنباً إلى جنب مع اضطراب الصناعة الأوسع الذي قضى على حوالي 2 تريليون دولار من القيمة الإجمالية لقطاع التشفير. ولا يزال التنفيذيون في الصناعة يقولون إنّ العديد من الشركات الاستهلاكية الكبيرة ما زالت ترى تقنيات NFT وويب 3، كطريقة واعدة للتفاعل مع العملاء.

وقال إيان روجرز، الرئيس الرقمي السابق في LVMH والمدير التنفيذي للخبرة في شركة أجهزة التشفير "ليدجر" إنّ "لدى العلامات التجارية هذه الفرصة للحصول على نوع جديد من العلاقة مع عملائها، وما ستراه خلال السنوات القليلة المقبلة هو الكثير من التجارب حيث يكتشف الناس ذلك."

وأطلقت "ليدجر" سوقاً لـ NFTs تأمل أن تصبح موطناً للعلامات التجارية الرائدة والفنانين. كما تعاونت سابقاً مع Fendi  حيث ابتكرت ملحقات تقنية تحمل علامة Fendi مصمَّمة لإيواء محافظ Ledger بحجم عصا USB.

بعد إعلان Tiffany أنّها ستقدّم تصاريح NFTiff قابلة للتحصيل يمكن استبدالها من قِبل مالكي CryptoPunk NFTs للحصول على قلادة مخصصة، ارتفع السعر الأرضي لمجموعة الأعمال الفنية الرقمية بأكثر من 9 في المئة إلى 74.69 إيثر، أو ما يقرب من 123 ألف دولار، وفقاً للبيانات NFTPriceFloor.

وبعد إعلان Gucci قبولها ApeCoin كشكل من أشكال الدفع في بعض متاجرها في الولايات المتحدة، قلّص الرمز المميّز تراجعاً سابقاً بنسبة 4 في المئة ليتداول ثابتاً تقريباً في لندن، وفقا لبياناتCoinGecko.

 

اقرأ ايضآ

  • القطار المغناطيسي الصيني يجتاز الاختبارات النهائية
  • نظارات يابانية ذكيّة لمساعدة الصم على الاستمتاع بالسينما
  • «زينة»الإماراتية تبتكر لوحة مفاتيح جديدة لمدفوعات الأعمال
  • انطلاق المؤتمر العالمي للـ 5G للعام 2022 بهاربين الصينية
  • التجارة الإلكترونية في روسيا ترتفع بأكثر من 50% في النصف الأول
  • فيسبوك
    تعليقات


    تقنيات وأبحاث حديثة للتخفيف من أعباء الأمراض المزمنة
    لما يقرب من قرن من الزمان، يعكف الباحثون والعلماء عن أدوية جديدة تواكب التطورات الخطيرة التي وصلت إل

    خريطة طريق لتوظيف التكنولوجيا في حفظ المناخ بأفريقيا
    تؤكد الدراسات المتخصصة أن أفريقيا نجحت في تكرار النجاح الذي حققته في قطاع المناخ، عبر توظيف تكنولوجي

    صرخة ضد العملات المشفّرة
    على الرغم من الزعم بأن عدداً من المستثمرين الرزينين انخرطوا في العملات المشفرة فإنني لا أزال أرفض أخ

    موضوعات جديدة
    الأكثر قراءة
    الأكثر تعليقا
     
        
    التاريخ