العلامات التجارية الفاخرة تغوص فيNFTs رغم الركود في عالم التشفير

04-08-2022 09:00 AM - عدد القراءات : 134
كتب ACCR
لم تمنع العاصفة التي تصيب عالم التشفير العلامات التجارية الفاخرة من الابتعاد عن الرموز غير القابلة. وأُضيفت Gucci وTiffany و LVMH هذا الأسبوع، إلى مجموعة من العلامات التجارية الراقية التي تغوص أكثر في عالم التشفير، بحيث أطلقت مشاريع متعلقة بـ NFT، بحسب Bloomberg.
العلامات التجارية الفاخرة تغوص فيNFTs رغم الركود في عالم التشفير



بالنسبة إلى Gucci، فإنّها تضيف عملة مشفرة أخرى إلى العملات التي تقبلها كطريقة للدفع، بينما ستستخدم Tiffany  #NFTs كجواز سفر رقمي لصنع مجوهرات مادية مخصصة لهواة العملات المشفرة.

ووصفت الشركات هذه المبادرات بأنّها "المستقبل" و"خطوة أخرى" في استكشافها للويب 3، وهو لقب يُعطى لتقنيات الجيل التالي من الإنترنت.

لكن تبدو ظروف السوق للإطلاق أقل من مثالية. فقد انخفض الطلب في سوق NFT في الأشهر الأخيرة، حيث كانت قيمة إعادة البيع ضعيفة جنباً إلى جنب مع اضطراب الصناعة الأوسع الذي قضى على حوالي 2 تريليون دولار من القيمة الإجمالية لقطاع التشفير. ولا يزال التنفيذيون في الصناعة يقولون إنّ العديد من الشركات الاستهلاكية الكبيرة ما زالت ترى تقنيات NFT وويب 3، كطريقة واعدة للتفاعل مع العملاء.

وقال إيان روجرز، الرئيس الرقمي السابق في LVMH والمدير التنفيذي للخبرة في شركة أجهزة التشفير "ليدجر" إنّ "لدى العلامات التجارية هذه الفرصة للحصول على نوع جديد من العلاقة مع عملائها، وما ستراه خلال السنوات القليلة المقبلة هو الكثير من التجارب حيث يكتشف الناس ذلك."

وأطلقت "ليدجر" سوقاً لـ NFTs تأمل أن تصبح موطناً للعلامات التجارية الرائدة والفنانين. كما تعاونت سابقاً مع Fendi  حيث ابتكرت ملحقات تقنية تحمل علامة Fendi مصمَّمة لإيواء محافظ Ledger بحجم عصا USB.

بعد إعلان Tiffany أنّها ستقدّم تصاريح NFTiff قابلة للتحصيل يمكن استبدالها من قِبل مالكي CryptoPunk NFTs للحصول على قلادة مخصصة، ارتفع السعر الأرضي لمجموعة الأعمال الفنية الرقمية بأكثر من 9 في المئة إلى 74.69 إيثر، أو ما يقرب من 123 ألف دولار، وفقاً للبيانات NFTPriceFloor.

وبعد إعلان Gucci قبولها ApeCoin كشكل من أشكال الدفع في بعض متاجرها في الولايات المتحدة، قلّص الرمز المميّز تراجعاً سابقاً بنسبة 4 في المئة ليتداول ثابتاً تقريباً في لندن، وفقا لبياناتCoinGecko.

 



© 2012 جميع الحقوق محفوظة لــ المركز العربى لأبحاث الفضاء الالكترونى
>