الاخبار -
8 اتجاهات تكنولوجيات جديدة خلال السنوات الخمس المقبلة

: 94
الاحد,3 يوليو 2022 - 04:51 ص
كتب ACCR

تشهد التكنولوجيا دومًا تغييرات وابتكارات مستمرة، بحسب الاحتياجات، فيما كشف تقرير نشره موقع readwrite عن أهم 8 تطبيقات ستتحول إلى «تريند» خلال السنوات الخمس المقبلة.

8 اتجاهات تكنولوجيات جديدة خلال السنوات الخمس المقبلة
اضغط للتكبير

وأوضح التقرير أن توسع العالم الافتراضى «الميتافيرس» سيكون أول هذه التطبيقات، متوقعا أن يشهد نظام التشغيل الخاص بالميتافيرس تطورا كبيرا خلال السنوات القليلة المقبلة، ما يدفعه ليكون من أول التطبيقات الأكثر استخداما، ما يحدث ثورة في حياة البشر كما فعل الإنترنت من قبل، ومع نمو الإمكانيات التقنية للعالم الافتراضى ستتوفر ألعابا أكثر.

وجاءت «الحوسبة الحدية» ثانى أهم تريند خلال السنوات المقبلة، حيث ستحول عمليات الكمبيوتر ومخازن البيانات لأقرب ما تكون إلى المنظمات مما يقلل عرض نطاق الاستجابة ويقلل وقت الاستجابة.. هنالك بعض مزايا الحوسبة الحدية والتى ستظهر في المستقبل وهى تزيد من الأمن السيبرانى ويقلل من المشكلات الخاصة بالخصوصية على نحو غير مسبوق، كما أنها تزيد من سرعة الكمبيوتر بشكل دراماتيكى.

ويأتى «الدرونز» Drones ليكون الأكثر انتشارا بين 2024 و2025 والذى يستخدم حاليا من جانب مصورى الفيديو ومصورى الصور.. ولكن قريبا ستكون الدرونات رخيصة بشكل يسمح للكثير بامتلاكها.. ومع التحسينات التكنولوجية ستكون الدورنات قادرة على الطيران للعديد من الساعات بدون الحاجة إلى إعادة الشحن، ويمكن استخدامها في البحث عن الناس والحيوانات المفقودين.

وتأتى بعدها «البلوك تشين» أو ما يعرف بـ«سلاسل الكتل»، وهى تكنولوجيا خاصة بالعملات الرقمية، مثل: الايريثيوم والبيتكوين، وبالرغم من ذلك فـ«البلوك تشين» توفر أنواعا متعددة من الأمن، كما أنها مفيدة في مجالات أخرى.

و«البلوك تشين» تدار بصورة جماعية، لذا لا يمكن لشخص واحد أو منظمة واحدة أن تتحكم في تلك البيانات.. والبلوك تشين تعنى أنه لا يوجد هناك طرف ثالث له رقابة أو سلطة على التحويلات.

يليه «الذكاء الاصطناعى»، حيث توقع التقرير قفزات أكثر ابتكارية ليكون أكثر استخداما كتكنولوجيا في عدد من المجالات أهمها المجال الطبى. وتأتى «الحوسبة السحابية» cloud computing، التي هي التخزين على الإنترنت، حيث إن العديد من المؤسسات الكبيرة والصغيرة تسعى لوضع وتخزين بياناتهم عبر الإنترنت بدلا من تخزينها في وحدات تخزين محلية.

أيضا تكنولوجيا «الروبوتات الأوتوماتيكية» وهى أوتوماتيكية التشغيل لتضاهى آليات تعلم الآلة أو الذكاء الاصطناعى، والتى ستجعل العديد من الوظائف من خلال الروبوتات الأوتوماتيكية، خاصة الأعمال الروتينية، منها الرد على الإيميلات.

بعض المصادر تقدر أن عملية انتشار الروبوتات آلية التشغيل تهدد وظائف ما يزيد على 200 مليون إنسان، حوالى 9% من القوى العاملة حول العالم.. وبالرغم من ذلك، فإنها توفر أيضا وظائف جديدة. ويُعتقد أن بعض الوظائف من الممكن أن تكون أوتوماتيكية جزئيا وليست مستبدلة كليا.. وأصحاب المهن التقنية الذين يرغبون في تعلم مداخل ومخارج نظام الروبوتات أوتوماتيكية التشغيل يمكنهم إيجاد وظائف كمطورين ومحللين ومهندسين لهذا النظام.

اقرأ ايضآ

  • ساحات دولية لمعارك العملات المشفرة
  • تعاون واشنطن وسيول لمواجهة الأنشطة السيبرانية لكوريا الشمالية
  • رفض رفع القيود عن مسرب معلومات الترسانة النووية الإسرائيلية
  • القطار المغناطيسي الصيني يجتاز الاختبارات النهائية
  • نظارات يابانية ذكيّة لمساعدة الصم على الاستمتاع بالسينما
  • فيسبوك
    تعليقات


    تقنيات وأبحاث حديثة للتخفيف من أعباء الأمراض المزمنة
    لما يقرب من قرن من الزمان، يعكف الباحثون والعلماء عن أدوية جديدة تواكب التطورات الخطيرة التي وصلت إل

    خريطة طريق لتوظيف التكنولوجيا في حفظ المناخ بأفريقيا
    تؤكد الدراسات المتخصصة أن أفريقيا نجحت في تكرار النجاح الذي حققته في قطاع المناخ، عبر توظيف تكنولوجي

    صرخة ضد العملات المشفّرة
    على الرغم من الزعم بأن عدداً من المستثمرين الرزينين انخرطوا في العملات المشفرة فإنني لا أزال أرفض أخ

    موضوعات جديدة
    الأكثر قراءة
    الأكثر تعليقا
     
        
    التاريخ