الاخبار -
"بيتفارمز" تبيع نصف عملاتها من بتكوين للحفاظ على استمرارية أعمالها

: 67
الاربعاء,22 يونيو 2022 - 07:25 ص
كتب الشرق

عكست شركة تعدين العملات المشفرة "بيتفارمز" (Bitfarms) استراتيجيتها المتعلقة بالتمسك بمقتنياتها من العملات وقامت على مدار الأسبوع الماضي ببيع 3000 بتكوين مقابل 62 مليون دولار، بهدف تعزيز السيولة، وسط السوق الهابط والتراجعات لمستويات قياسية متدنية.

"بيتفارمز" تبيع نصف عملاتها من بتكوين للحفاظ على استمرارية أعمالها
اضغط للتكبير

تصبح بذلك "بيتفارمز" من أولى شركات تعدين العملات المشفرة، التي تقتني كميات كبيرة من بتكوين، وبدأت الإفصاح بنفسها عن التخلص من العملات المستخرجة المتراكمة لديها.

تعد الشركة التي تتخذ من تورونتو مقراً لها، أحدث شركات التعدين المدرجة التي تضطر إلى بيع أصولها المشفرة للحفاظ على استمرارية أعمالها.

 

مع التراجعات الحادة التي تشهدها السوق مؤخراً، قد ترى باقي شركات التعدين أن استراتيجية التمسك بالعملات التي تقوم باستخراجها تتعرض لضغوط، في ظل صعوبة زيادة القطاع لرأس المال عن طريق سوق الأسهم وسداد الديون.

بدأت شركة "ريوت بلوكتشين" (Riot Blockchain)، إحدى أكبر شركات التعدين المدرجة من حيث القيمة السوقية، والتي تحتفظ بالعملات لفترة طويلة، بيع بتكوين في أبريل الماضي.

تحتفظ شركات تعدين العملات المشفرة الكبيرة مثل "ريوت بلوكتشين"، و"ماراثون ديجيتال هولدنغز" (Marathon Digital Holdings Inc) بالعملات التي تستخرجها، ما يمكنهم من العمل وكيلاً لمستثمري الأسهم الراغبين في الانكشاف على بتكوين دون امتلاكها بالفعل.

قال جيف لوكاس، المدير المالي لشركة "بيتفارمز"، إن الشركة "لم تعد تحتفظ بإجمالي إنتاجها اليومي من عملات بتكوين". كانت الشركة قد اشترت 1000 عملة منذ 5 أشهر بمتوسط ??سعر 43200 دولار، بينما تراجعت قيمة مقتنيات الشركة من بتكوين التي تقوم بتعدينها والبالغ عددها 3349 كما جاء في ميزانيتها العمومية بنسبة 47%.

أنهت عملة بتكوين تداولات يوم الثلاثاء على ارتفاع لتغلق فوق 21600 دولار، حيث حصلت العملات المشفرة على هدنة من موجة عمليات البيع الأخيرة.

تعد "بيتفارمز" إحدى أكبر شركات تعدين العملات المشفرة في أمريكا الشمالية من حيث قوة الحوسبة.

قال لوكاس في بيان: "نواصل اتخاذ إجراءات لتعزيز السيولة وخفض مستوى الديون وتقوية ميزانيتنا العمومية في ظل التقلبات الشديدة التي تشهدها الأسواق".

باعت الشركة 1500 عملة الأسبوع الماضي، واستخدمت جزء من العائدات لتخفيف ديونها، عن طريق خفض قيمة تسهيلاتها الائتمانية المدعومة من بتكوين لصالح بنك تداول العملات المشفرة "غالاكسي ديجيتال هولدينغز".

تبيع باقي شركات تعدين بتكوين المدرجة كميات كبيرة من مقتنياتها أيضاً، فقد باعت "كور ساينتيفيك"، و"ريوت بلوكتشين"، و"أرغو بلوكتشين"2598 و250 و427 عملة على التوالي.

شهدت أسهم شركات تعدين العملات المشفرة تراجعات حادة بالتزامن مع انخفاض أسعار بتكوين بوتيرة أسرع خلال الأسابيع الأخيرة.

 

اقرأ ايضآ

  • ميتا تغلق محفظتها الرقمية نوفي في سبتمبر 2022
  • تباطؤ مبيعات تيسلا في الربع الثاني بسبب الصين
  • توقعات بزيادة حجم سوق الميتافيرس إلى 225 مليار دولار عام 2028
  • 8 اتجاهات تكنولوجيات جديدة خلال السنوات الخمس المقبلة
  • فوربس:مكافحة الامية الرقمية بوابة تطوير الاعمال التجارية
  • فيسبوك
    تعليقات


    خريطة طريق لتوظيف التكنولوجيا في حفظ المناخ بأفريقيا
    تؤكد الدراسات المتخصصة أن أفريقيا نجحت في تكرار النجاح الذي حققته في قطاع المناخ، عبر توظيف تكنولوجي

    صرخة ضد العملات المشفّرة
    على الرغم من الزعم بأن عدداً من المستثمرين الرزينين انخرطوا في العملات المشفرة فإنني لا أزال أرفض أخ

    الزراعة الذكية والأمن الغذائى
    فى 21 مايو الماضى افتتح الرئيس السيسى مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعى، والذى بدأ العمل فيه منذ ما ي

    موضوعات جديدة
    الأكثر قراءة
    الأكثر تعليقا
     
        
    التاريخ