الأخبار -
بورصة لندن تفتح أبوابها للتداول في العملات المشفرة

: 292
الثلاثاء,28 مايو 2024 - 01:42 م
لندن : «الشرق الأوسط»

بات المستثمرون في المملكة المتحدة الآن قادرين على التداول في منتجات العملات المشفرة التي تتبع البتكوين والإيثريوم من خلال بورصة لندن، حيث تضيق البلاد الفجوة مع القادة الماليين الآخرين في الأصول الرقمية.

بورصة لندن تفتح أبوابها للتداول في العملات المشفرة
اضغط للتكبير

ويأتي هذا الإجراء بعد موافقة الهيئة التنظيمية المالية على أول منتجات تداول للعملات المشفرة من الشركات الناشرة بما في ذلك «ويزدوم تري» و«21 Shares» الأسبوع الماضي.

وقالت «21 Shares» إنها أطلقت أربع ملاحظات مدفوعة بالعملات المشفرة الجديدة (ETNs) يوم الثلاثاء. وتشمل العروض: 21Shares Bitcoin ETN و21Shares Ethereum Staking ETN و21Shares Bitcoin Core ETN و21Shares Ethereum Core ETN.

ودخلت الشركة المنافسة «ويزدوم تري» أيضاً في الصراع مع اثنين من الصناديق المتداولة التي تدعمها فعلياً: WisdomTree Physical Bitcoin وWisdomTree Physical Ethereum ETFs.

ورغم حيازة البتكوين أو الإيثريوم مباشرة، فإن هذه المنتجات المشفرة الجديدة مقيدة للمستثمرين المحترفين فقط، بموجب تنظيمات هيئة الرقابة المالية.

ويتناقض هذا النهج الأكثر صرامة مع الولايات المتحدة، حيث تدير صناديق الاستثمار المتداولة في البتكوين التي تمت الموافقة عليها مؤخراً ما يقارب 59 مليار دولار. وهذا يعادل تقريباً خمس مرات حجم تداول العملات المالية المشفرة الإجمالي في أوروبا.

ومع ذلك، يتوقع رئيس قسم المملكة المتحدة لشركة 21 Shares، أليكس بولاك، أن تصبح المملكة المتحدة سوق صناديق الاستثمار المتداولة بالعملات المشفرة الرائدة في أوروبا خلال ثلاث سنوات. ولكنه يعتقد أن مفتاح نجاح البلاد يكمن في السماح للمستثمرين الأفراد بتداول هذه المنتجات.

وتُتداول وتُسوى مذكرات الصرف المتداولة بالعملات المشفرة تماماً مثل الأسهم العادية، وتتبع أداء الأصول الأساسية مثل البتكوين أو الإيثريوم، على غرار صناديق الاستثمار المتداولة بالبتكوين الفوري التي تمت الموافقة عليها من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية في يناير (كانون الثاني).

وأشار بولاك إلى أن هيئة الرقابة المالية في المملكة المتحدة تحاول من خلال الموافقة على إدراج مذكرات الصرف المتداولة بالبتكوين والإيثريوم على بورصة لندن، فتح سوق العملات المشفرة في المملكة المتحدة تدريجياً.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، حث عضو البرلمان البريطاني المحافظ، ألون كيرن، هيئة الرقابة المالية على مراجعة الحظر الذي فرضته على صناديق الاستثمار المتداولة بالعملات المشفرة للمستثمرين الأفراد، معبّراً عن قلقه بشأن تأخر موقف المملكة المتحدة، مؤكداً أن الجمهور سيفوت فرصة الاستفادة.

وفاجأت الولايات المتحدة السوق بالموافقة المبكرة على صناديق الاستثمار المتداولة بالإيثريوم الفوري، حيث أعطت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية الضوء الأخضر لصناديق الاستثمار المتداولة بالإيثريوم الفوري الأسبوع الماضي. ويمثل ذلك تحولاً كبيراً في السوق، حيث لم يكن المحللون يتوقعون صدور الموافقة في وقت مبكر من شهر مايو (أيار).


Share/Bookmark

اقرأ ايضآ

  • تقرير: بوتين يسعى إلى بناء جيش «شبه آلي»
  • 7 وظائف مهددة بقوة بسبب الذكاء الاصطناعي
  • «إنفيديا» تعتزم نشر تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في 5 دول بالشرق الأوسط
  • كيف تمنع «ميتا» من استخدام صورك لتدريب الذكاء الاصطناعي؟
  • واشنطن تحظر برنامج مكافحة الفيروسات الروسي «كاسبيرسكي»
  • فيسبوك
    تعليقات


    عسكرة الذكاء الاصطناعى والاستقرار الدولى
    ساعدت تطبيقات الذكاء الاصطناعى العسكرية والأمنية فى تحول القوة وخصائصها والفاعلين فيها وانتشارها فى

    الذكاء الاصطناعي:الخصائص والتطور ومآلات الصعود
    بين القلق والتفاؤل .... تراوحت مشاعر الملايين عبر العالم إزاء غزو تطبيقات الذكاء الاصطناعي ، والتي

    التحول الرقمى ومتغيرات الشأن العام
    تولى القيادة السياسية اهتماما بالغا بعملية التحول الرقمى كجزء من الاستحواذ على القوة الجديدة والمكان

    موضوعات جديدة
    الأكثر قراءة
    الأكثر تعليقا
    الى اي مدى انت راض على اداء المنصات الرقمية في الحرب على غزة ؟
    راضي
    غير راضي
    غير مهتم
     
        
    سيادة الدولة في العصر الرقمي للدكتور عادل عبد الصادق
    التاريخ