تحت الضوء

الإعلام الالكتروني والتطرف الديني لدى الشباب . بين المسؤولية والمواجهة
السبت,7 سبتمبر 2019 - 10:38 ص
لطالما حازت قضية العلاقة المتداخلة بين وسائل الاعلام والخطاب المتشدد على الكثير من الجدل والبحث ،والذي يدور حول ايهما محفز للاخر ، هل الفكر المتشدد هو الذي يوظف تلك الوسائل لنشر خطابة وامتداد تاثيره ؟! ام ان وسائل الاعلام بطبيعتها الذاتية هي من تحفز وتنشط وتجذب تلك الحركات المتشددة لاستخدامها على النحو الذي يخدم على اهدافها ،أم انها تعبر عن عملية تفاعل كلا من البعدينوالذين يرتبطان في نفس الوقت بالسياق العام والواقع المعاش بابعاده المختلفه ...
اقرأ المزيد
لطالما حازت قضية العلاقة المتداخلة بين وسائل الاعلام والخطاب المتشدد على الكثير من الجدل والبحث ،والذي يدور حول ايهما محفز للاخر ، هل الفكر المتشدد هو الذي يوظف تلك الوسائل لنشر خطابة وامتداد تاثيره ؟! ام ان وسائل الاعلام بطبيعتها الذاتية هي من تحفز وتنشط وتجذب تلك الحركات المتشددة لاستخدامها على النحو الذي يخدم على اهدافها ،أم انها تعبر عن عملية  تفاعل كلا من البعدينوالذين يرتبطان في نفس الوقت بالسياق العام والواقع المعاش بابعاده المختلفه .

تعد البيانات الشخصيه من اهم الموارد التي تتصارع عليها الشركات والدول من اجل عمليه الاستحواذ والمعالجه لها وتحويلها الي قوه وانتشار واتساع حجم الاسواق .
ومن ثم يتم نشر التطبيقات والخدمات المجانيه كمنصه للوصول والتمكين
تطبيق تحدي الشيخوخة والهروب الى الامام
السبت,13 يوليو 2019 - 06:01 ص
تعد البيانات الشخصيه من اهم الموارد التي تتصارع عليها الشركات والدول من اجل عمليه الاستحواذ والمعالجه لها وتحويلها الي قوه وانتشار واتساع حجم الاسواق . ومن ثم يتم نشر التطبيقات والخدمات المجانيه كمنصه للوصول والتمكين ..
اقرأ المزيد

في السنوات الأخيرة، ولّدت المغامرات الإيرانية والتطورات الأخرى في منطقة الشرق الأوسط تقارباً تاريخياً في المصالح بين إسرائيل ودول الخليج العربية، مع قيام مسؤولين إسرائيليين بارزين بزيارات دورية هناك، وتطوّر التعاون الاستخباري بين الجانبين بحيث أصبح حدثاً منتظماً، وبدء الروابط الثقافية والاقتصادية بالظهور تدريجياً إلى العلنالتعاون السيبراني بين دول الخليج وإسرائيل: الموازنة بين التهديدات والحقوق
الاحد,7 يوليو 2019 - 03:04 م
في السنوات الأخيرة، ولّدت المغامرات الإيرانية والتطورات الأخرى في منطقة الشرق الأوسط تقارباً تاريخياً في المصالح بين إسرائيل ودول الخليج العربية، مع قيام مسؤولين إسرائيليين بارزين بزيارات دورية هناك، وتطوّر التعاون الاستخباري بين الجانبين بحيث أصبح حدثاً منتظماً، وبدء الروابط الثقافية والاقتصادية بالظهور تدريجياً إلى العلن..
اقرأ المزيد

في وقت سابق من هذا العام، اعترف المسؤولون الأمريكيون بأن عملياتهم الإلكترونية الهجومية منعت روسيا من تدمير انتخابات الكونجرس لعام 2018. نادراً ما تم ذكر مثل هذه الإجراءات في الماضي، لكن اليوم هناك نقاش حول مبدأ الهجوم الجديد المتمثل في "الارتباط المستمر" مع خصم محتمل. هل سينجح هذا النهج؟
الردع في الفضاء الالكتروني
الجمعة,28 يونيو 2019 - 07:11 ص
في وقت سابق من هذا العام، اعترف المسؤولون الأمريكيون بأن عملياتهم الإلكترونية الهجومية منعت روسيا من تدمير انتخابات الكونجرس لعام 2018. نادراً ما تم ذكر مثل هذه الإجراءات في الماضي، لكن اليوم هناك نقاش حول مبدأ الهجوم الجديد المتمثل في "الارتباط المستمر" مع خصم محتمل. هل سينجح هذا النهج؟ ..
اقرأ المزيد

تحول الفضاء السيبراني الى ساحة رديفه للحرب الباردة الجديدة بين الولايات المتحدة وروسيا،تحت مظلة التنافس لقيادة النظام الدولي أو التأثير في مساراته علي أقل تقدير،صراع السيادة السيبرانية بين التوجهات الروسية والأمريكية
الاربعاء,26 يونيو 2019 - 03:17 م
تحول الفضاء السيبراني الى ساحة رديفه للحرب الباردة الجديدة بين الولايات المتحدة وروسيا،تحت مظلة التنافس لقيادة النظام الدولي أو التأثير في مساراته علي أقل تقدير،..
اقرأ المزيد

 أحدثت  الثورة العلمية والتكنولوجية تحولات مادية هائلة سرعان ما احدثت بدورها ثورة اخرى  على المستوي الكيفي والنوعي لجودة حياة الانسان،وبرزت على اثر ذلك اشباعات وانماط وتطبيقات جديدة تتوافق مع رغبة  كل فرد وكل جماعة على نحو اكثر اتساعا وتنوعا للتأثير في السمع والبصر والفؤاد ،وانعكاس ذلك المزدوج على الصحة النفسية والعقليةهل نحن قادرون على تحقيق السعادة في العصر الرقمي ؟
الاربعاء,26 يونيو 2019 - 09:08 ص فى قضايا استراتيجية
أحدثت الثورة العلمية والتكنولوجية تحولات مادية هائلة سرعان ما احدثت بدورها ثورة اخرى على المستوي الكيفي والنوعي لجودة حياة الانسان،وبرزت على اثر ذلك اشباعات وانماط وتطبيقات جديدة تتوافق مع رغبة كل فرد وكل جماعة على نحو اكثر اتساعا وتنوعا للتأثير في السمع والبصر والفؤاد ،وانعكاس ذلك المزدوج على الصحة النفسية والعقلية..
اقرأ المزيد

يعد الذكاء الاصطناعي من أهم إرهاصات الثورة الصناعية الرابعة لما له من تطبيقات عديدة وان كان الذكاء البشري يعني بالقدرات العقلية كالقدرة على التكيف مع ظروف الحياة والاستفادة من التجارب والخبرات السابقة والتفكير والتحليل والتخطيط وحل المشكلات والاستنتاج السليم والاحساس بالآخرين بالاضافة الى سرعه التعلم واستخدام ما نتعلمة بالشكل السليم والمفيد ،وارتبط كل ذلك بقدرات المخ والعقل البشري والتي ترتبط بالحالة النفسية والجسمانية .تطبيقات الذكاء الاصطناعي والنمو الاقتصادي .
الاحد,28 ابريل 2019 - 03:20 م
يعد الذكاء الاصطناعي من أهم إرهاصات الثورة الصناعية الرابعة لما له من تطبيقات عديدة وان كان الذكاء البشري يعني بالقدرات العقلية كالقدرة على التكيف مع ظروف الحياة والاستفادة من التجارب والخبرات السابقة والتفكير والتحليل والتخطيط وحل المشكلات والاستنتاج السليم والاحساس بالآخرين بالاضافة الى سرعه التعلم واستخدام ما نتعلمة بالشكل السليم والمفيد ،وارتبط كل ذلك بقدرات المخ والعقل البشري والتي ترتبط بالحالة النفسية والجسمانية ...
اقرأ المزيد

 جاءت الثورة الصناعية الرابعة لتطلق شرارة الجيل الرابع من العولمة ، ولتفرض معها المزيد من المتغيرات الجديدة أمام الحكومات والساسة في العديد من دول العالم ، وذلك في محاولة للتأقلم سواء تنظيميا أو أخلاقيا أو قياس مدى القدرة والاستعداد لخوض غمار التنافسية الجديدة ،والتي أصبحت قائمة على المساهمة في الإبداع والابتكار، وتحويل ذلك لتطبيقات قادرة على الاستحواذ على الأسواق التجارية والفوز بالمكانة والسيطرة في "العالم الجديد" ،وكان لـمنصة "القوة الجديدة" دور في بروز قوى جديدة داخل النظام الدولي او عبر ظهور قيم وأنماط جديدة للحياة وللعمل كذلك،أو بدورها في بزوغ  ظواهر جديدة ،وأصبح لذلك كله تداعيات وآثار ممتدة ،وهو ما يثير العديد من التساؤلات حول ماهية الثورة الصناعية الرابعة وما هي خصائصها ؟ وما الذي يميزها عن سابقيها من الثورات العلمية ؟ وما هي الفرص التي تتيحها لمن يمتلك زمامها ؟ وما هي طبيعة التحديات التي تفرضها تجاه الأفراد والشركات والحكومات ؟ وما هو أثرها على العمل والوظائف هل ستزيد ام تقل ؟ وما هو التأثير على طبيعة الفجوة بين الدول الصناعية والنامية وبين ألأغنياء والفقراء هل تتسع ام تنكمش ؟الثورة الصناعية الرابعة: تحديات وفرص الاستحواذ على القوة الجديدة
الاحد,14 ابريل 2019 - 02:22 م فى مفاهيم استراتيجية
جاءت الثورة الصناعية الرابعة لتطلق شرارة الجيل الرابع من العولمة ، ولتفرض معها المزيد من المتغيرات الجديدة أمام الحكومات والساسة في العديد من دول العالم ، وذلك في محاولة للتأقلم سواء تنظيميا أو أخلاقيا أو قياس مدى القدرة والاستعداد لخوض غمار التنافسية الجديدة ،والتي أصبحت قائمة على المساهمة في الإبداع والابتكار، وتحويل ذلك لتطبيقات قادرة على الاستحواذ على الأسواق التجارية والفوز بالمكانة والسيطرة في "العالم الجديد" ،وكان لـمنصة "القوة الجديدة" دور في بروز قوى جديدة داخل النظام الدولي او عبر ظهور قيم وأنماط جديدة للحياة وللعمل كذلك،أو بدورها في بزوغ ظواهر جديدة ،وأصبح لذلك كله تداعيات وآثار ممتدة ،وهو ما يثير العديد من التساؤلات حول ماهية الثورة الصناعية الرابعة وما هي خصائصها ؟ وما الذي يميزها عن سابقيها من الثورات العلمية ؟ وما هي الفرص التي تتيحها لمن يمتلك زمامها ؟ وما هي طبيعة التحديات التي تفرضها تجاه الأفراد والشركات والحكومات ؟ وما هو أثرها على العمل والوظائف هل ستزيد ام تقل ؟ وما هو التأثير على طبيعة الفجوة بين الدول الصناعية والنامية وبين ألأغنياء والفقراء هل تتسع ام تنكمش ؟..
اقرأ المزيد

ظهرت عدة متغيرات جديدة تربط بين قضية أمن الفضاء الخارجي، وتصاعد وتيرة الصراع الدولي على مقدراته، وانعكاس ذلك على الأمن الجماعي الدولي، وبخاصة في ظل تحول الفضاء لساحة للبحث عن المكانة والقوة والنفوذ، إلى جانب حالة التعدد في الفاعلين والتصاعد في التأثير، جراء ثورة علمية وتكنولوجية غير مسبوقة في ظل حالة الاستخدام المزدوج للفضاء الخارجي. استباحة الفضاء عسكرياً
الثلاثاء,2 ابريل 2019 - 06:32 ص
ظهرت عدة متغيرات جديدة تربط بين قضية أمن الفضاء الخارجي، وتصاعد وتيرة الصراع الدولي على مقدراته، وانعكاس ذلك على الأمن الجماعي الدولي، وبخاصة في ظل تحول الفضاء لساحة للبحث عن المكانة والقوة والنفوذ، إلى جانب حالة التعدد في الفاعلين والتصاعد في التأثير، جراء ثورة علمية وتكنولوجية غير مسبوقة في ظل حالة الاستخدام المزدوج للفضاء الخارجي. ..
اقرأ المزيد

شهدت مصر خلال شهر فبراير اطلاق القمر الصناعي المصري الى جانب فوز مصر باستضافة وكالة الفضاء الأفريقية، حيث اتخذ المجلس التنفيذى للاتحاد الأفريقى،  قرارا باستضافة مصر لوكالة الفضاء الأفريقية.وهو ما يعبر عن ثقة اولا في الدور المصري ،وثانيا اعطاء الثقة فى قدرة الوكالة على خدمة القارة بأسرها على صعيد تكنولوجيا الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، وهو الامر الذي يساعد في دفع جهود التنمية الوطنية والإقليمية الأفريقية، وفقا لأجندة أفريقيا 2063.هل تقود مصر الفضاء الافريقي من الهيمنة الى الاستقلال؟
الخميس,28 مارس 2019 - 02:26 م
شهدت مصر خلال شهر فبراير اطلاق القمر الصناعي المصري الى جانب فوز مصر باستضافة وكالة الفضاء الأفريقية، حيث اتخذ المجلس التنفيذى للاتحاد الأفريقى، قرارا باستضافة مصر لوكالة الفضاء الأفريقية.وهو ما يعبر عن ثقة اولا في الدور المصري ،وثانيا اعطاء الثقة فى قدرة الوكالة على خدمة القارة بأسرها على صعيد تكنولوجيا الاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، وهو الامر الذي يساعد في دفع جهود التنمية الوطنية والإقليمية الأفريقية، وفقا لأجندة أفريقيا 2063...
اقرأ المزيد

الاول   السابق  
1  2  3  4  5  6  7  8  9  10 
  التالى   الاخير
صفحة 1 من 29


الإعلام الالكتروني والتطرف الديني لدى الشباب . بين المسؤولية والمواجهة
لطالما حازت قضية العلاقة المتداخلة بين وسائل الاعلام والخطاب المتشدد على الكثير من الجدل والبحث ،وال

تطبيق تحدي الشيخوخة والهروب الى الامام
تعد البيانات الشخصيه من اهم الموارد التي تتصارع عليها الشركات والدول من اجل عمليه الاستحواذ والمعالج

التعاون السيبراني بين دول الخليج وإسرائيل: الموازنة بين التهديدات والحقوق
في السنوات الأخيرة، ولّدت المغامرات الإيرانية والتطورات الأخرى في منطقة الشرق الأوسط تقارباً تاريخيا

موضوعات جديدة
الأكثر قراءة
الأكثر تعليقا
هل تعتقد ان تنظيم داعش سيظهر بقوة مرة اخرى عبر الفضاء الالكتروني؟
نعم نتيجه خسارة معاركه على الأرض
لا سيتراجع نشاطه مع خسائر ه التنظيمية والفكرية
ربما سيحاول ان يظهر بشكل جديد وباسم جديد وارض جديدة
 
    
التاريخ