ندوات و مؤتمرات -
جيتكس 2017 يكشف تقدم الإمارات في بناء مدن ذكية

: 1631
الاحد,15 اكتوبر 2017 - 11:04 ص
كتب العرب - لندن

أزاح معرض جيتكس 2017 بدبي الستار عن مجموعة من الابتكارات التي ستساعد دولة الإمارات المتحدة على تحقيق خططها الخاصة بالتحول إلى المدن الذكية، كما شكّل منصة كبرى أمام العديد من الشركات المشاركة في المعرض لطرح مخططاتها المستقبلية وأجهزتها الجديدة وبرمجياتها ومزاياها الحديثة.

جيتكس 2017 يكشف تقدم الإمارات في بناء مدن ذكية
اضغط للتكبير
مثّل معرض أسبوع التكنولوجيا والابتكار "جيتكس للتقنية 2017" الذي أقيم، مؤخرا، في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة فرصة أمام العديد من المشاركين للتنافس على استعراض أحدث ما توصلوا إليه من ابتكارات.

وكان تاكسي دبي الطائر المطور بواسطة شركة فولوكوبتر الألمانية، نجم المعرض ومحط أنظار الآلاف من الشركات المشاركة من نحو 71 دولة.

كما شدّ جهاز يقي من أزمات الربو ويمنع استنشاق دخان السجائر رواد فعاليات هذه الدورة السابعة والثلاثين، حيث قدمت شركة كورية جهازا ذكيا ينقي الهواء داخل المنزل من الفيروسات والبكتيريا والجراثيم ودخان السجائر وغيرها من الملوّثات، ليعزّز صحة أفراد الأسرة ويقي من أزمات الربو ويحمي من الإصابة بالحساسية في الجهاز التنفسي.

ووفقا لموقع 24 الإلكتروني، قالت هان إيونس، نائبة رئيس شركة كلير، على هامش مشاركتها في المعرض، إن جهاز كلير آير يعتمد على تكنولوجيا جديدة تُسمّى “أي 2 إف” قادرة على جذب الغبار الناعم وجزئيات الغازات السامة من الهواء بقوة الكهرباء الساكنة التي تجمع جسيمات أصغر من 1 ميكرومتر.

وأوضحت أن الفرق بين جهاز كلير آير وبقية أجهزة تنقية الهواء التقليدية يكمن في التكنولوجيا التي يعتمد عليها “أي 2 إف”، فالأجهزة التقليدية تستند على التأيّن لسحب الأيونات والشحنات السالبة في الهواء، وهذا يتطلب إنتاج جهد عال لجذبها، ولكن بمجرد شحن الجهاز يتخلص كليا من الأيونات والجسيمات الضارة فتعود مرة أخرى إلى هواء الغرفة أو المكتب.

وأشارت هان إلى أن فلتر الجهاز يحتاج إلى تغيير مرة واحدة فقط كل عام، وبالتالي فهو خيار مثالي للمريض، لا سيما مرضى الربو أو مرضى حساسية الصدر وضيق التنفس وكذلك الحوامل والرضع والأطفال، فهو يحميهم من ملوثات الهواء كافة، موضحة أنه رخيص واقتصادي وآمن.

جهاز كلير آير ليس مجرد منق للهواء فحسب، بل مكبر صوت أيضا لتشغيل الموسيقى، بالإضافة إلى أنه يعزز تجربة النوم لدى الكبار والأطفال وحتى الرضع، إذ يغني لهم قبل خلودهم إلى نوم

ولا يعتبر كلير آير مجرد مُنقٍّ للهواء فحسب، بل يتمتع بمزايا أخرى من ضمنها مكبر صوت لتشغيل الموسيقى أو الأغاني بتوصيله بالبلوتوث مع الهاتف الذكي، بالإضافة إلى أنه يعزز تجربة النوم لدى الكبار والأطفال وحتى الرضع، إذ يغنّي الجهاز لهم قبل خلودهم إلى نوم عميق هادئ.

كما يمكن استخدامه كـ"منبّه" للاستيقاظ بطريقة مختلفة عن طريق تسجيل صوت الأم أو الأب أو حتى صوت الطفل ليستيقظ بجملة أو أغنية يسجّلها بنفسه، بخلاف احتوائه على أكثر من 40 صوتا مختلفا للحيوانات والطيور والطبيعة، ويتوفّر الجهاز بعدة أشكال تتناسب مع طبيعة المكان سواء المكتب أو المنزل مع ألوان جذابة.

وأوضحت هان أن طريقة تنظيفه سهلة وبسيطة من خلال إزالة الغطاء الذي لا يتضمن شعار الشركة، ثم سحب الفلتر ووضعه في مكان آمن وباستخدام المكنسة الكهربائية وبأقل سرعة يتم تنظيفه بطريقة لطيفة لمدة تتراوح بين 30 و60 ثانية دون إحداث تلف بطبقات الفلتر، وأوصت بضرورة تنظيف الفلتر مرة كل شهر وتغييره كل 3 أشهر.

وكشفت شركة تي سي آل الصينية النقاب عن هاتف بلاك بيري موشن الجديد، موضحة أنه مزود بشاشة قياس 5.5 بوصة وتعمل بتقنية الدقة والوضوح الفائقة الكاملة (1920×1080) بيكسل. ويضم معالجا متطورا من طراز سناب دراغن 625 إضافة إلى مستشعر في الكاميرا الخلفية التي تصل دقتها إلى 12 ميغابيكسل.

كما يضم كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل لالتقاط صور السيلفي، ويبرز مستشعر بصمة الأصابع أسفل الشاشة على شكل شعار بلاكبيري، والذي يشتمل أيضا على الزر الرئيسي.

ومجهز ببطارية بسعة 4000 مللي أمبير/ساعة، مع دعم تقنية الشحن السريع، حيث تمكن إعادة شحن البطارية بنسبة 50 بالمئة في غضون 40 دقيقة عن طريق منفذ يو إس بي- سي.

وشاركت أبوظبي للإعلام في فعاليات المعرض، وذلك في إطار جهودها الرامية إلى تسليط الضوء على منصاتها الإعلامية المتطورة وتقنياتها التكنولوجية ومبادراتها الذكية التي أطلقتها من خلال مجموعة العلامات التجارية التابعة لها.

حضور آلاف الشركات من 71 دولة

وجاءت مشاركة أبوظبي للإعلام ممثلة بالشركة المتحدة للطباعة والنشر ضمن منصة حكومة أبوظبي التي تضم 26 جهة حكومية أخرى، حيث أطلقت ضمن مشاركتها أربع خدمات رقمية أبرزها تطبيق "الواقع المعزز"، إلى جانب تطبيقات إلكترونية لخدمة عملائها وتعزيز كفاءة عملياتها التشغيلية.

وبحسب مصادر إعلامية محلية استقطبت منصة الشركة في جيتكس العديد من المسؤولين والزوار الذين حرصوا على الاطلاع على أحدث التقنيات المستخدمة والمبادرات الذكية ومستوى التطور الإلكتروني الذي وصلت إليه الشركة.

وجاءت مشاركة أبوظبي للإعلام في فعاليات معرض جيتكس انسجاما مع توجهاتها الرامية للتحول إلى الحكومة الذكية، وبما يتماشى مع رؤية الإمارات 2021 وخطة أبوظبي، عبر الالتزام بتوجيهات القيادة الحكيمة في هذا الإطار.

وصرح علي النعيمي المدير العام للشركة المتحدة للطباعة والنشر “مشاركتنا في هذا الحدث الدولي المتميز تأتي لتؤكد على ما نجحت به أبوظبي للإعلام في تطوير منظومة من الخدمات الإعلامية الذكية والمبادرات المرتبطة بها بهدف تسهيل تقديم محتوى هادف وتفاعلي للوصول إلى أوسع شريحة ممكنة من الجمهور والمتابعين”.

وأكد النعيمي أن “الشركة المتحدة للطباعة والنشر تسعى وبما ينسجم مع مستهدفات أبوظبي للإعلام إلى تعزيز استخدام أحدث التقنيات الحديثة في عمليتها التشغيلية كافة والتي تسهم في تحقيق سرعة الأداء، توفير خدمات ومنتجات للجمهور بطريقة حديثة ومبتكرة”.

وأتاحت منصة أبوظبي للإعلام في معرض جيتكس للمهتمين فرصة الاطّلاع والتعرف على التقنيات الإلكترونية المتطورة ومجموعة التطبيقات الرقمية المتوفرة على المنصتين الإلكترونيتين أبل ستور وأندرويد لعدد من علاماتها التجارية التابعة لها.

وتمثلت الخدمات الرقمية الجديدة التي أطلقتها الشركة المتحدة للطباعة والنشر في إطلاقها تطبيق الواقع المعزز الذي تم إنشاؤه حصريا عبر الشركة المتحدة للطباعة والنشر، حيث يعمل التطبيق بربط الصور بمقاطع الفيديو، ويمكن استخدامه على نطاق واسع للترويج للعلامة التجارية، فبمجرد أن يتم تسليط كاميرا الهاتف الذكي على صورة العلامة التجارية سيقوم الفيديو بعرض كافة المعلومات الخاصة بتلك الصورة.

وتمثلت الخدمة الثانية بتوفير تطبيق ذكي على الهاتف المتحرك والذي يتيح أتمتة عمليات الإنتاج الطباعي وتجميع كافة البيانات الخاصة بالطباعة، بحيث يُمكن لمديري خدمات العملاء متابعة أعمال الطباعة ومعرفة سير عمل كل أمر طباعة خاص بعملائهم، وأيضا يمكن متابعة عمل الآلات ومعرفة حالتها ومدى سرعتها والأمر الطباعي الذي يعمل عليها في نفس اللحظة.

دبي للإنترنت تقدم للزوار فرصة فريدة لتجربة الحلول الذكية والمتطورة التي من شأنها أن ترسم آفاق مدن المستقبل وأن تحوّل مبادرة مدينة دبي الذكية إلى واقع ملموس

أما الخدمة الثالثة التي وفرتها الشركة فهي تطبيق إلكتروني يوفر الخدمات الخاصة بالشركة ما يُتيح للمستخدمين إمكانية التقدم بطلب الخدمات التي توفرها عن طريق التطبيق مباشرة.

كما وفّرت الشركة المتحدة للطباعة والنشر إمكانية تقديم الطلب لخدماتها عبر الموقع الإلكتروني للشركة والتي تتيح جميع الخدمات الخاصة بها للمستخدمين عبر تقديم أيّ طلب دون الحاجة لتوفر الهاتف المتحرك أو التطبيق الإلكتروني.

واستعرضت مدينة دبي للإنترنت تحت شعار “نحو مستقبل أذكى” أحدث ابتكارات شركاء المدينة، حيث تقدم للزوار فرصة فريدة لتجربة الحلول الذكية والمتطورة التي من شأنها أن ترسم آفاق مدن المستقبل وأن تحوّل مبادرة مدينة دبي الذكية إلى واقع ملموس.

وتميز جناح مدينة دبي للإنترنت بعرضه بعضا من أبرز الابتكارات التي اضطلع بها الشركاء تحت مظلة المدينة، إذ يصطحب الزوار في جولة تفاعلية وغنية بالتقنيات وآخر المفاهيم الحديثة التي تقدمها شركات مثل أوبر وكانون وسامسونغ وفيزا.

وأزاحت شركة كانون الستار عن تجربة “غرفة النوم ذات الواقع المعزز” التي تستجيب بشكل تلقائي إلى جدول الحياة اليومية للمستخدم، حيث تساعده على معرفة أين ترك ممتلكاته، أو على اختيار الملابس التي سيرتديها في أيّ يوم، وبذلك تسهم غرفة النوم هذه في تعزيز نوعية حياة المستخدم وتقديم تجربة رائعة لأنماط الحياة المستقبلية.

وتسمح تطبيقات الواقع المعزز بدمج محتوى الصور والفيديو ضمن طاولات المؤتمرات الذكية، كما تسهم في تفاعل الجمهور مع المحاضرة وتقديم تجربة مميزة لغرف المؤتمرات.

كما قدمت كانون لمحة عن أفكار الجيل الجديد التي ستعزز تجربة التسوق من خلال مجموعة من خدمات العملاء المتطورة وحلول الدفع التي طورتها شركة فيزا. وتمكن الزوار من الجلوس في سيارة بنتلي ذات الواقع الافتراضي، وهي أول نموذج أوّلي مطور في المنطقة ويتميز بقدرته على طلب الطعام، وتعبئة الوقود، والحصول على إرشادات حول حركة السير أو ركن السيارة من خلال الأوامر الصوتية ونظام الدفع السهل. وستتمكن السيارة من التواصل مع كل شيء يحيط بها، إذ سترسل بيانات إلى المطاعم أو محطات الوقود قبل الوصول المتوقع للمستخدم.

وأتاحت شركة سامسونغ للزوار تجربة منتجات اللياقة البدنية القابلة للحمل بهدف مراقبة الصحة، إضافة إلى إمكانية اختبار أحدث التقنيات التفاعلية وخوض تجربة قيادة الدراجات الثابتة في منتزه افتراضي.

كما قدمت شركة أوبر نظرة لما وراء الكواليس تعرض فيها البيانات التي تستخدمها في عملياتها.

وأطلقت الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، خلال مشاركتها في أسبوع “جيتكس 2017” طائرة ذاتية القيادة لمكافحة الحرائق قادرة على حمل شخصين والطيران لمدة 6 ساعات متواصلة وحمل 600 كيلوغرام.

ووفقا للحساب الرسمي للدفاع المدني في دبي على أنستغرام، تم إطلاق الطائرة دون طيار لتعزيز فاعلية الاستجابة للحوادث عبر حلول الفيديو التي توفرها شركة أ?ايا الشركة المطورة للطائرات دون طيار، والتي تمكن هذا النوع من الطائرات من الوصول للحالات الطارئة، وبث فيديو مباشر يقدم معلومات وافية لغرف التحكم في المقرات الرئيسية للدفاع المدني في دبي لاتخاذ الإجراءات اللازمة. مثّل معرض أسبوع التكنولوجيا والابتكار "جيتكس للتقنية 2017" الذي أقيم، مؤخرا، في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة فرصة أمام العديد من المشاركين للتنافس على استعراض أحدث ما توصلوا إليه من ابتكارات.

وكان تاكسي دبي الطائر المطور بواسطة شركة فولوكوبتر الألمانية، نجم المعرض ومحط أنظار الآلاف من الشركات المشاركة من نحو 71 دولة.

كما شدّ جهاز يقي من أزمات الربو ويمنع استنشاق دخان السجائر رواد فعاليات هذه الدورة السابعة والثلاثين، حيث قدمت شركة كورية جهازا ذكيا ينقي الهواء داخل المنزل من الفيروسات والبكتيريا والجراثيم ودخان السجائر وغيرها من الملوّثات، ليعزّز صحة أفراد الأسرة ويقي من أزمات الربو ويحمي من الإصابة بالحساسية في الجهاز التنفسي.

ووفقا لموقع 24 الإلكتروني، قالت هان إيونس، نائبة رئيس شركة كلير، على هامش مشاركتها في المعرض، إن جهاز كلير آير يعتمد على تكنولوجيا جديدة تُسمّى “أي 2 إف” قادرة على جذب الغبار الناعم وجزئيات الغازات السامة من الهواء بقوة الكهرباء الساكنة التي تجمع جسيمات أصغر من 1 ميكرومتر.

وأوضحت أن الفرق بين جهاز كلير آير وبقية أجهزة تنقية الهواء التقليدية يكمن في التكنولوجيا التي يعتمد عليها “أي 2 إف”، فالأجهزة التقليدية تستند على التأيّن لسحب الأيونات والشحنات السالبة في الهواء، وهذا يتطلب إنتاج جهد عال لجذبها، ولكن بمجرد شحن الجهاز يتخلص كليا من الأيونات والجسيمات الضارة فتعود مرة أخرى إلى هواء الغرفة أو المكتب.

وأشارت هان إلى أن فلتر الجهاز يحتاج إلى تغيير مرة واحدة فقط كل عام، وبالتالي فهو خيار مثالي للمريض، لا سيما مرضى الربو أو مرضى حساسية الصدر وضيق التنفس وكذلك الحوامل والرضع والأطفال، فهو يحميهم من ملوثات الهواء كافة، موضحة أنه رخيص واقتصادي وآمن.

جهاز كلير آير ليس مجرد منق للهواء فحسب، بل مكبر صوت أيضا لتشغيل الموسيقى، بالإضافة إلى أنه يعزز تجربة النوم لدى الكبار والأطفال وحتى الرضع، إذ يغني لهم قبل خلودهم إلى نوم

ولا يعتبر كلير آير مجرد مُنقٍّ للهواء فحسب، بل يتمتع بمزايا أخرى من ضمنها مكبر صوت لتشغيل الموسيقى أو الأغاني بتوصيله بالبلوتوث مع الهاتف الذكي، بالإضافة إلى أنه يعزز تجربة النوم لدى الكبار والأطفال وحتى الرضع، إذ يغنّي الجهاز لهم قبل خلودهم إلى نوم عميق هادئ.

كما يمكن استخدامه كـ"منبّه" للاستيقاظ بطريقة مختلفة عن طريق تسجيل صوت الأم أو الأب أو حتى صوت الطفل ليستيقظ بجملة أو أغنية يسجّلها بنفسه، بخلاف احتوائه على أكثر من 40 صوتا مختلفا للحيوانات والطيور والطبيعة، ويتوفّر الجهاز بعدة أشكال تتناسب مع طبيعة المكان سواء المكتب أو المنزل مع ألوان جذابة.

وأوضحت هان أن طريقة تنظيفه سهلة وبسيطة من خلال إزالة الغطاء الذي لا يتضمن شعار الشركة، ثم سحب الفلتر ووضعه في مكان آمن وباستخدام المكنسة الكهربائية وبأقل سرعة يتم تنظيفه بطريقة لطيفة لمدة تتراوح بين 30 و60 ثانية دون إحداث تلف بطبقات الفلتر، وأوصت بضرورة تنظيف الفلتر مرة كل شهر وتغييره كل 3 أشهر.

وكشفت شركة تي سي آل الصينية النقاب عن هاتف بلاك بيري موشن الجديد، موضحة أنه مزود بشاشة قياس 5.5 بوصة وتعمل بتقنية الدقة والوضوح الفائقة الكاملة (1920×1080) بيكسل. ويضم معالجا متطورا من طراز سناب دراغن 625 إضافة إلى مستشعر في الكاميرا الخلفية التي تصل دقتها إلى 12 ميغابيكسل.

كما يضم كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل لالتقاط صور السيلفي، ويبرز مستشعر بصمة الأصابع أسفل الشاشة على شكل شعار بلاكبيري، والذي يشتمل أيضا على الزر الرئيسي.

ومجهز ببطارية بسعة 4000 مللي أمبير/ساعة، مع دعم تقنية الشحن السريع، حيث تمكن إعادة شحن البطارية بنسبة 50 بالمئة في غضون 40 دقيقة عن طريق منفذ يو إس بي- سي.

وشاركت أبوظبي للإعلام في فعاليات المعرض، وذلك في إطار جهودها الرامية إلى تسليط الضوء على منصاتها الإعلامية المتطورة وتقنياتها التكنولوجية ومبادراتها الذكية التي أطلقتها من خلال مجموعة العلامات التجارية التابعة لها.

حضور آلاف الشركات من 71 دولة

وجاءت مشاركة أبوظبي للإعلام ممثلة بالشركة المتحدة للطباعة والنشر ضمن منصة حكومة أبوظبي التي تضم 26 جهة حكومية أخرى، حيث أطلقت ضمن مشاركتها أربع خدمات رقمية أبرزها تطبيق "الواقع المعزز"، إلى جانب تطبيقات إلكترونية لخدمة عملائها وتعزيز كفاءة عملياتها التشغيلية.

وبحسب مصادر إعلامية محلية استقطبت منصة الشركة في جيتكس العديد من المسؤولين والزوار الذين حرصوا على الاطلاع على أحدث التقنيات المستخدمة والمبادرات الذكية ومستوى التطور الإلكتروني الذي وصلت إليه الشركة.

وجاءت مشاركة أبوظبي للإعلام في فعاليات معرض جيتكس انسجاما مع توجهاتها الرامية للتحول إلى الحكومة الذكية، وبما يتماشى مع رؤية الإمارات 2021 وخطة أبوظبي، عبر الالتزام بتوجيهات القيادة الحكيمة في هذا الإطار.

وصرح علي النعيمي المدير العام للشركة المتحدة للطباعة والنشر “مشاركتنا في هذا الحدث الدولي المتميز تأتي لتؤكد على ما نجحت به أبوظبي للإعلام في تطوير منظومة من الخدمات الإعلامية الذكية والمبادرات المرتبطة بها بهدف تسهيل تقديم محتوى هادف وتفاعلي للوصول إلى أوسع شريحة ممكنة من الجمهور والمتابعين”.

وأكد النعيمي أن “الشركة المتحدة للطباعة والنشر تسعى وبما ينسجم مع مستهدفات أبوظبي للإعلام إلى تعزيز استخدام أحدث التقنيات الحديثة في عمليتها التشغيلية كافة والتي تسهم في تحقيق سرعة الأداء، توفير خدمات ومنتجات للجمهور بطريقة حديثة ومبتكرة”.

وأتاحت منصة أبوظبي للإعلام في معرض جيتكس للمهتمين فرصة الاطّلاع والتعرف على التقنيات الإلكترونية المتطورة ومجموعة التطبيقات الرقمية المتوفرة على المنصتين الإلكترونيتين أبل ستور وأندرويد لعدد من علاماتها التجارية التابعة لها.

وتمثلت الخدمات الرقمية الجديدة التي أطلقتها الشركة المتحدة للطباعة والنشر في إطلاقها تطبيق الواقع المعزز الذي تم إنشاؤه حصريا عبر الشركة المتحدة للطباعة والنشر، حيث يعمل التطبيق بربط الصور بمقاطع الفيديو، ويمكن استخدامه على نطاق واسع للترويج للعلامة التجارية، فبمجرد أن يتم تسليط كاميرا الهاتف الذكي على صورة العلامة التجارية سيقوم الفيديو بعرض كافة المعلومات الخاصة بتلك الصورة.

وتمثلت الخدمة الثانية بتوفير تطبيق ذكي على الهاتف المتحرك والذي يتيح أتمتة عمليات الإنتاج الطباعي وتجميع كافة البيانات الخاصة بالطباعة، بحيث يُمكن لمديري خدمات العملاء متابعة أعمال الطباعة ومعرفة سير عمل كل أمر طباعة خاص بعملائهم، وأيضا يمكن متابعة عمل الآلات ومعرفة حالتها ومدى سرعتها والأمر الطباعي الذي يعمل عليها في نفس اللحظة.

دبي للإنترنت تقدم للزوار فرصة فريدة لتجربة الحلول الذكية والمتطورة التي من شأنها أن ترسم آفاق مدن المستقبل وأن تحوّل مبادرة مدينة دبي الذكية إلى واقع ملموس

أما الخدمة الثالثة التي وفرتها الشركة فهي تطبيق إلكتروني يوفر الخدمات الخاصة بالشركة ما يُتيح للمستخدمين إمكانية التقدم بطلب الخدمات التي توفرها عن طريق التطبيق مباشرة.

كما وفّرت الشركة المتحدة للطباعة والنشر إمكانية تقديم الطلب لخدماتها عبر الموقع الإلكتروني للشركة والتي تتيح جميع الخدمات الخاصة بها للمستخدمين عبر تقديم أيّ طلب دون الحاجة لتوفر الهاتف المتحرك أو التطبيق الإلكتروني.

واستعرضت مدينة دبي للإنترنت تحت شعار “نحو مستقبل أذكى” أحدث ابتكارات شركاء المدينة، حيث تقدم للزوار فرصة فريدة لتجربة الحلول الذكية والمتطورة التي من شأنها أن ترسم آفاق مدن المستقبل وأن تحوّل مبادرة مدينة دبي الذكية إلى واقع ملموس.

وتميز جناح مدينة دبي للإنترنت بعرضه بعضا من أبرز الابتكارات التي اضطلع بها الشركاء تحت مظلة المدينة، إذ يصطحب الزوار في جولة تفاعلية وغنية بالتقنيات وآخر المفاهيم الحديثة التي تقدمها شركات مثل أوبر وكانون وسامسونغ وفيزا.

وأزاحت شركة كانون الستار عن تجربة “غرفة النوم ذات الواقع المعزز” التي تستجيب بشكل تلقائي إلى جدول الحياة اليومية للمستخدم، حيث تساعده على معرفة أين ترك ممتلكاته، أو على اختيار الملابس التي سيرتديها في أيّ يوم، وبذلك تسهم غرفة النوم هذه في تعزيز نوعية حياة المستخدم وتقديم تجربة رائعة لأنماط الحياة المستقبلية.

وتسمح تطبيقات الواقع المعزز بدمج محتوى الصور والفيديو ضمن طاولات المؤتمرات الذكية، كما تسهم في تفاعل الجمهور مع المحاضرة وتقديم تجربة مميزة لغرف المؤتمرات.

كما قدمت كانون لمحة عن أفكار الجيل الجديد التي ستعزز تجربة التسوق من خلال مجموعة من خدمات العملاء المتطورة وحلول الدفع التي طورتها شركة فيزا. وتمكن الزوار من الجلوس في سيارة بنتلي ذات الواقع الافتراضي، وهي أول نموذج أوّلي مطور في المنطقة ويتميز بقدرته على طلب الطعام، وتعبئة الوقود، والحصول على إرشادات حول حركة السير أو ركن السيارة من خلال الأوامر الصوتية ونظام الدفع السهل. وستتمكن السيارة من التواصل مع كل شيء يحيط بها، إذ سترسل بيانات إلى المطاعم أو محطات الوقود قبل الوصول المتوقع للمستخدم.

وأتاحت شركة سامسونغ للزوار تجربة منتجات اللياقة البدنية القابلة للحمل بهدف مراقبة الصحة، إضافة إلى إمكانية اختبار أحدث التقنيات التفاعلية وخوض تجربة قيادة الدراجات الثابتة في منتزه افتراضي.

كما قدمت شركة أوبر نظرة لما وراء الكواليس تعرض فيها البيانات التي تستخدمها في عملياتها.

وأطلقت الإدارة العامة للدفاع المدني بدبي، خلال مشاركتها في أسبوع “جيتكس 2017” طائرة ذاتية القيادة لمكافحة الحرائق قادرة على حمل شخصين والطيران لمدة 6 ساعات متواصلة وحمل 600 كيلوغرام.

ووفقا للحساب الرسمي للدفاع المدني في دبي على أنستغرام، تم إطلاق الطائرة دون طيار لتعزيز فاعلية الاستجابة للحوادث عبر حلول الفيديو التي توفرها شركة أ?ايا الشركة المطورة للطائرات دون طيار، والتي تمكن هذا النوع من الطائرات من الوصول للحالات الطارئة، وبث فيديو مباشر يقدم معلومات وافية لغرف التحكم في المقرات الرئيسية للدفاع المدني في دبي لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

أول مشروع بحثي مستقل في العالم العربي

اقرأ ايضآ

  • قمة المعرفة تستشرف مستقبل الذكاء الاصطناعي
  • المؤتمر الوزاري الدولي للطاقة النووية في القرن الحادي والعشرين
  • المنتدى العربي رفيع المستوى حول القمة العالمية للمعلومات واجندة 2030 التنمية المستدامة
  • مؤتمر دولي للأمن المعلوماتي هواجسه الإرهاب وضياع الخصوصيّة
  • ورشة حول نتائج مبادرة تطوير المنتدى العربي لحوكمة الإنترنت
  • فيسبوك
    تعليقات


    الدبلوماسية الإلكترونية والمدخل الجديد لإدارة السياسة الخارجية
    جاءت عملية اطلاق مصر مبادرة للتحول الرقمي في اطار تبني القيادة السياسية مشروعا وطنيا لخلق دوله اكثر

    مذبحة "الروضه " والرمق الاخير للجماعات الارهابية
    في حين حشدت شركات التسويق الالكتروني على ما اسمته بيوم الجمعه "البيضاء " والتي عرضت تخفيضاتها الهائل

    هل تصبح إستونيا أول دولة "رقمية" في العالم؟
    منذ عام 1997، تسعى إستونيا، التي يبلغ تعداد سكانها مليون و300 ألف نسمة، جاهدة لتنفيذ إحدى الأفكار ال

    موضوعات جديدة
    الأكثر قراءة
    الأكثر تعليقا
    هل تعتقد ان تعرض معلوماتك الشخصية للخطر يتصاعد ؟
    نعم
    ربما
    لا
     
        
    التاريخ