الاخبار -
حكومة دبي الإلكترونية توقع مبادرة مع “تدوير” المتخصصة بمعالجة النفايات

: 738
السبت,15 ديسمبر 2012 - 12:49 ص

تعاقدت دائرة “حكومة دبي الإلكترونية” مع شركة “تدوير” المتخصصة بمعالجة النفايات بجميع أنواعها (الورقية، والمعدنية، والبلاستيكية..) لعزل وتجميع ومعالجة النفايات المكتبية الخاصة بحكومة دبي الإلكترونية؛ وذلك كجزء من المسؤولية المجتمعية التي تضطلع بها، ولوضع شعار (فلنساهم في حماية البيئة) موضع التطبيق.

حكومة دبي الإلكترونية توقع مبادرة مع “تدوير” المتخصصة بمعالجة النفايات
اضغط للتكبير

 

وحرصاً منها على حماية البيئة، فقد أطلقت “دبي الإلكترونية” مبادرة داخلية، تمّ بموجبها توفير نوعين من الحاويات لجميع موظفي الدائرة: حاوية للنفايات الورقية وحاوية للنفايات المعدنية والبلاستيكية، ليقوم الموظفون بدورهم في وضع النفايات بالمكان المخصص لها.. وستبادر الجهة المختصة في الدائرة بجمع النفايات الورقية أسبوعياً لإرسالها للجهات المختصة في “تدوير”.. ما يمثل مساهمة في حماية البيئة على طريق جعل دبي مدينة خضراء.

طناً واحداً من الورق المعاد تدويره ينقذ 17 شجرة، ويوفر 380 غالوناً من النفط، ويقلل ضياع ثلاثة أمتار مكعبة من مساحة مكب النفايات، ويوفّر 4000 كيلو واط من الطاقة و7000 غالون من المياه

ولقياس مدى فاعلية هذه المبادرة ستوافي الشركة حكومة دبي الإلكترونية بتقارير شهرية مدرج فيها كشوف بالكميات التي جرى تدويرها ومعالجتها لإعادة استخدامها مجدداً، وقال سعيد حسين أهلي، مدير إدارة الدعم المؤسسي في حكومة دبي الإلكترونية: “نحن نسعى بهذه المبادرة إلى ترسيخ الثقافة البيئية بين موظفينا، والتي باتت أحد المتطلبات الأساسية ومن عناصر تقييم أية جهة حكومية أو شركة في القطاع الخاص، بوصف العنصر البيئي متطلباً عالمياً معتمداً. ونحن نمنح اهتماماً كبيراً لدعم سياسة البيئة التي يوليها حكامنا عناية كبيرة في الإمارات العربية المتحدة، علاوة على عنايتنا بالبيئة المهنية لموظفينا بشكل خاص.. وهذا التوجّه يتسق مع ما جاء في قانون الموارد البشرية لحكومة دبي.”

والجدير بالذكر أن طناً واحداً من الورق المعاد تدويره ينقذ 17 شجرة، ويوفر استهلاك 380 غالوناً من النفط، ويقلل ضياع ثلاثة أمتار مكعبة من مساحة مكب النفايات، ويوفّر 4000 كيلو واط من الطاقة و7000 غالون من المياه.


اقرأ ايضآ

  • آلية نمذجة جديدة ستغير رؤيتنا للشبكات الاجتماعية
  • 3 سنوات سجن لهاكر بريطاني قطع الإنترنت عن بلد بالكامل
  • هوس الصين بصناعة الروبوتات يهدد مستقبل سوق العمل
  • هوس الذكاء الاصطناعي يقود العالم إلى مستقبل مجهول
  • فرنسا تنفرد بمطاردة شركات التكنولوجيا ضريبيا
  • فيسبوك
    تعليقات


    من يمتلك القمر؟
    "رائد الفضاء بز ألدرن يقف بجانب أول علم أمريكي تم وضعه على القمر".. من المرجح أن هذه هي الصورة الأكث

    خلايا ناعمة تفخّخ الفضاء الافتراضي
    في الجيولوجيا، كما في الحياة وعلومها الإنسانية، فإنّ الزلازل والعواصف والبراكين قد تخلّف هزات أو انف

    الذكاء الاصطناعي والسياسة.. جوانب التأثير
    يوجد اتفاق على أن الذكاء الاصطناعي بمنزلة الإعصار أو التسونامي الذي سيُغيِّر كوكبنا، ولن يترك مجالاً

    موضوعات جديدة
    الأكثر قراءة
    الأكثر تعليقا
     
        
    التاريخ