الاخبار -
حكومة دبي الإلكترونية توقع مبادرة مع “تدوير” المتخصصة بمعالجة النفايات

: 681
السبت,15 ديسمبر 2012 - 12:49 ص

تعاقدت دائرة “حكومة دبي الإلكترونية” مع شركة “تدوير” المتخصصة بمعالجة النفايات بجميع أنواعها (الورقية، والمعدنية، والبلاستيكية..) لعزل وتجميع ومعالجة النفايات المكتبية الخاصة بحكومة دبي الإلكترونية؛ وذلك كجزء من المسؤولية المجتمعية التي تضطلع بها، ولوضع شعار (فلنساهم في حماية البيئة) موضع التطبيق.

حكومة دبي الإلكترونية توقع مبادرة مع “تدوير” المتخصصة بمعالجة النفايات
اضغط للتكبير

 

وحرصاً منها على حماية البيئة، فقد أطلقت “دبي الإلكترونية” مبادرة داخلية، تمّ بموجبها توفير نوعين من الحاويات لجميع موظفي الدائرة: حاوية للنفايات الورقية وحاوية للنفايات المعدنية والبلاستيكية، ليقوم الموظفون بدورهم في وضع النفايات بالمكان المخصص لها.. وستبادر الجهة المختصة في الدائرة بجمع النفايات الورقية أسبوعياً لإرسالها للجهات المختصة في “تدوير”.. ما يمثل مساهمة في حماية البيئة على طريق جعل دبي مدينة خضراء.

طناً واحداً من الورق المعاد تدويره ينقذ 17 شجرة، ويوفر 380 غالوناً من النفط، ويقلل ضياع ثلاثة أمتار مكعبة من مساحة مكب النفايات، ويوفّر 4000 كيلو واط من الطاقة و7000 غالون من المياه

ولقياس مدى فاعلية هذه المبادرة ستوافي الشركة حكومة دبي الإلكترونية بتقارير شهرية مدرج فيها كشوف بالكميات التي جرى تدويرها ومعالجتها لإعادة استخدامها مجدداً، وقال سعيد حسين أهلي، مدير إدارة الدعم المؤسسي في حكومة دبي الإلكترونية: “نحن نسعى بهذه المبادرة إلى ترسيخ الثقافة البيئية بين موظفينا، والتي باتت أحد المتطلبات الأساسية ومن عناصر تقييم أية جهة حكومية أو شركة في القطاع الخاص، بوصف العنصر البيئي متطلباً عالمياً معتمداً. ونحن نمنح اهتماماً كبيراً لدعم سياسة البيئة التي يوليها حكامنا عناية كبيرة في الإمارات العربية المتحدة، علاوة على عنايتنا بالبيئة المهنية لموظفينا بشكل خاص.. وهذا التوجّه يتسق مع ما جاء في قانون الموارد البشرية لحكومة دبي.”

والجدير بالذكر أن طناً واحداً من الورق المعاد تدويره ينقذ 17 شجرة، ويوفر استهلاك 380 غالوناً من النفط، ويقلل ضياع ثلاثة أمتار مكعبة من مساحة مكب النفايات، ويوفّر 4000 كيلو واط من الطاقة و7000 غالون من المياه.


اقرأ ايضآ

  • أخبار التكنولوجيا: تبادل الأفكار عبر شبكة دماغية
  • أخبار التكنولوجيا: لينوفو تقدم نموذجا أوليا لهاتف قابل للطي
  • وظائف العمال البشر في خطر
  • عصر الإقطاع التكنولوجي لا يسمح للمستخدمين بالاستفادة من بياناتهم
  • ثورة.. مسبقة الصنع
  • فيسبوك
    تعليقات


    النفاق الإلكتروني وتداعياته
    كل هذا التزييف والتجميل اللذين نمارسهما بوعي تام وبقناعة راسخة ليسا إلا تعبيرا عن رفض غير معلن لما ن

    الاقتصاد الرقمي والنظام الضريبي في عالم متغير .
    بات الاقتصاد الرقمي يشكل ابرز منصات دفع النمو الاقتصادي العالمي ، وأصبحت التجارة الالكترونية تنمو بش

    التغيير والأمن.. تعدد مصادر الخطر وآليات المواجهة الجديدة
    في الرابع عشر من أبريل 2017، قالت وكالة «China Daily» الصينية، إن طفلاً كان قد اختُطِف من أهله منذ 2

    موضوعات جديدة
    الأكثر قراءة
    الأكثر تعليقا
    هل تعتقد ان تنظيم داعش سيظهر بقوة مرة اخرى عبر الفضاء الالكتروني؟
    نعم
    لا
    ربما
     
        
    التاريخ