جائزة سعودية لتحفيز الابتكار في التعليم الإلكتروني

25-05-2023 05:47 AM - عدد القراءات : 227
كتب واشنطن: «الشرق الأوسط»
أطلقت السعودية جائزة للابتكار في التعليم والتدريب الإلكتروني، لدعم توجهاتها نحو ريادة القطاع عالمياً، والاحتفاء بالجهود الوطنية والممارسات والتقنيات المبتكرة التي تستهدف تنمية رأس المال البشري.
جائزة سعودية لتحفيز الابتكار في التعليم الإلكتروني


وتهدف الجائزة إلى تحفيز المتميزين من مقدمي وممارسي التعليم والتدريب الإلكتروني على ابتكار أميز الحلول وتحقيق أفضل الممارسات في القطاع، ورفع جودة برامجه، وتكريم الجهود المبذولة لتنمية القدرات البشرية.

وخصص المركز الوطني للتعليم الإلكتروني 3 مسارات رئيسية للجائزة، هي: «التميُّز» للجهات الأعلى تطبيقاً لمعايير التميز في البرامج المرخصة، و«الابتكار» للجهات المبتكرة للتقنيات والممارسات في القطاع، و«الأثر» للأعلى فاعلية وكفاءة في تنمية القدرات البشرية وتفعيل مبادراته.

ويأتي تحديد هذه المسارات نظراً لأهميتها الاستراتيجية في تعزيز الثقة بالتعليم الإلكتروني، وتمكين تكافؤ فرص الوصول إليه مدى الحياة، وريادة الابتكار المستدام فيه، وذلك وفق أفضل الممارسات العالمية في القطاع، وبما يحقق مفاهيم العدالة والتمكين والتطوير بالمنظومة.

وتعد الجائزة محركاً فاعلاً للتميُّز والابتكار في تنمية القدرات البشرية، عبر مساهمتها في تعزيزهما بقطاع التعليم والتدريب الإلكتروني، ودعمها لتوجهات السعودية في ريادة الابتكار عالمياً، وتعظيم فاعليتها في البحث والتطوير للمساهمة في تحقيق مكانة مرموقة دولياً، وفق «رؤية 2030».

وتستهدف الجائزة في نسختها الأولى جميع الجهات التي تنطبق عليها الشروط والمعايير الخاصة بكل مسار، من القطاع الحكومي، والخاص، وغير الربحي. ودعا المركز إلى التقديم عليها من خلال موقعها الإلكتروني قبل 22 أغسطس (آب) المقبل.



© 2012 جميع الحقوق محفوظة لــ المركز العربى لأبحاث الفضاء الالكترونى
>