«مايكروسوفت» تعالج ثغرات برمجية خطيرة في «ويندوز»

18-03-2023 05:15 AM - عدد القراءات : 166
كتب الاقتصادية
أعلنت "مايكروسوفت" أنها صححت خلال تحديث "Patch Tuesday" الخاص بشهر مارس عديدا من العيوب البرمجية والثغرات التي كانت تؤثر في أنظمة "ويندوز" في الحواسيب.
«مايكروسوفت» تعالج ثغرات برمجية خطيرة في «ويندوز»

وتبعا للخبراء في الشركة فإن التحديث الأخير عالج ما يقارب 83 عيبا برمجيا، منها 21 مشكلة تتعلق بالامتيازات، وعيبا في عمل متصفح إيدج، وثغرات برمجية خطرة تعرف بـ"ثغرات يوم القيامة" أو zero-day.

ومن بين أخر الثغرات التي كشفت عنها "مايكروسوفت" خلال هذا الشهر جاءت ثغرة "CVE-2023-23397" التي تتعلق ببرمجيات الامتيازات في خدمات Outlook، وثغرة "CVE-2023-24880" التي تسمح باختراق منظومات الأمان في الخدمات.

ومن خلال الثغرة الأولى كان بإمكان قراصنة الإنترنت اختراق الحواسيب، وإرسال رسائل للمستخدمين تحتوي على عناوين خبيثة توصل الحواسيب بخدمات خاصة لاختراق بياناتها.

أما من خلال الثغرة الثانية فقد كان بإمكان المخترقين تجاوز التحذيرات لتنزيل ملفات ضارة في أجهزة المستخدمين، ما يهدد سلامة وأمان تلك الأجهزة.

وفي وقت سابق أعلنت "مايكروسوفت" أنها ستوقف التحديثات الأمنية العاجلة، والدعم الأمني لأنظمة "ويندوز7"، و"ويندوز8"، وذلك تزامنا مع الإعلان عن الإصدار 109 لمتصفح "مايكروسوفت إيدج" كآخر إصدار داعم للأنظمة المذكورة.



© 2012 جميع الحقوق محفوظة لــ المركز العربى لأبحاث الفضاء الالكترونى
>