«أبل» تشغل نظام جديد لتعزيز حماية الحسابات

30-01-2023 07:54 AM - عدد القراءات : 130
كتب الاقتصادية
تتيح شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة أبل، تحديثا مهما لوسائل حماية حسابات مستخدمي أبل آي.دي وآي كلاود للحوسبة السحابية باستخدام مفاتيح أمن لمنع القراصنة ولصوص الهويات والمتطفلين، من الوصول إلى الحسابات.
«أبل» تشغل نظام جديد لتعزيز حماية الحسابات


يذكر أن مفاتيح الأمن عبارة عن أجهزة صغيرة تتصل بفتحات يو.إس.بي أو لايتنينج في الأجهزة أو مع وصلات البيانات اللاسلكية إن.إف.سي، أثناء تسجيل المستهلك للدخول إلى الجهاز أو الحساب الخاص به.
ونظرا إلى أن تسجيل الدخول في هذه الحالة يحتاج إلى وجود مفتاح الأمن، فإنه من المستحيل على القراصنة التسلل إلى الجهاز أو الحساب عن بعد بسبب عدم وجود المفتاح الخاص بالمستخدم لديهم. كما أن مفتاح الأمن لن يعمل مع مواقع تسجيل الدخول المزيفة، لذلك يمكنها التصدي لمحاولات القرصنة التي تحاول خداع المستخدم كي يكتب كلمة المرور الخاصة به على موقع مزيف، بحسب موقع "سي نت دوت كوم" المختص في موضوعات التكنولوجيا.
وجاء دعم أبل لتقنية لوج إن تك مع الإصدار الجديد لنظام التشغيل آي.أو.إس 16.3 وماك أو.إس 13.2، حيث كشفت أبل عن تفاصيل كيفية استخدام مفاتيح الأمن مع الهواتف الذكية آيفون والكمبيوتر اللوحي آيباد والكمبيوتر الشخصي ماك. و تفرض الشركة على المستخدم استخدام مفتاحي أمن على الأقل حتى تضمن الحماية لأجهزته وحساباته.
وفي كانون الأول (ديسمبر) الماضي، طرحت الشركة خيار "حماية البيانات المتقدم" "آدفانسد داتا بروتاكشن"، ليعطي خيار تشفير أقوى للبيانات المخزنة على خدمة الحوسبة السحابية آي كلاود.
وفي أيلول (سبتمبر) الماضي، أضافت أبل خيار "لوك داون مود" الذي يتضمن ضمانات جديدة لكيفية عمل الهواتف للتصدي للهجمات الخارجية.



© 2012 جميع الحقوق محفوظة لــ المركز العربى لأبحاث الفضاء الالكترونى
>