الرسم باستخدام الذكاء الاصطناعي

01-12-2022 12:50 PM - عدد القراءات : 177
كتب الاقتصادية
أضاف مطورو تطبيق الرسم باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي ستيبل ديفوشن عديدا من الخصائص الجديدة والتحسينات إلى الإصدار الجديد من التطبيق الذي يحول الأوامر النصية إلى لوحات أو صور. مثلا يقول المستخدم "ارسم رائد فضاء يبني قلعة من الرمال" فيحول التطبيق هذا الأمر إلى لوحة فيها صورة رائد فضاء يبني قلعة من الرمال.
الرسم باستخدام الذكاء الاصطناعي

وأشار موقع "سي نت دوت كوم" المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن الإصدار المحدث متاح حاليا على موقع "جيت هاب" للبرمجة التابع لشركة البرمجيات الأمريكية العملاقة مايكروسوفت. ويركز الإصدار الجديدة على خصائص مثل إنتاج صور أكثر تفصيلا وأشد في درجة الوضوح. كما يعالج الإصدار بعض المخاوف المتعلقة بإساءة استخدام التكنولوجيا فأضاف المطورون مزيدا من القيود والمصاعب، التي تجعل من الصعب استخدامه لإنتاج صور غير لائقة باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وقال فريق مطوري ستيبل ديفوشن إن الإصدار الأصلي منه واسمه ستيبل ديفيوجن في1 "غير طبيعة النماذج مفتوحة المصدر للذكاء الاصطناعي، وأنشأ مئات النماذج الأخرى والابتكارات حول العالم". وتم إطلاق هذا التطبيق في وقت سابق من العام الحالي، وذلك في الوقت نفسه تقريبا، الذي أطلق فيه تطبيقا ميدجورني و"دال. إي2" للرسم باستخدام الذكاء الاصطناعي.

وأصبحت برامج الرسم باستخدام الذكاء الاصطناعي محل اهتمام عام عندما فاز رجل من ولاية كولورادو الأمريكية بمسابقة فنية شارك فيها بلوحة رسمها باستخدام الذكاء الاصطناعي وليس بيده خلال الصيف الحالي. وبعد ذلك بفترة قصيرة قرر موقع "جيتي إيمدجز" الأمريكي المتخصص في توثيق وترخيص الصور، حظر ترخيص الصور المرسومة باستخدام الذكاء الاصطناعي



© 2012 جميع الحقوق محفوظة لــ المركز العربى لأبحاث الفضاء الالكترونى
>