"مايكرو استراتيجي" تشتري أقل كمية من "بتكوين" في عامين

25-09-2022 07:43 AM - عدد القراءات : 43
كتب الشرق
أجرت شركة "مايكرو استراتيجي"، أكبر مشترٍ لبتكوين، أصغر عملية شراء للعملة المشفّرة منذ أكثر من عامين بعد أن تخلّى المؤسس المشارك للشركة عن لقب الرئيس التنفيذي الشهر الماضي للتركيز على استراتيجية الأصول الرقمية للشركة.
"مايكرو استراتيجي" تشتري أقل كمية من "بتكوين" في عامين


اشترت الشركة المصنّعة للبرامج المؤسسية 301 عملة "بتكوين" مقابل حوالي 6 ملايين دولار، بمتوسط سعر بلغ حوالي 19,851 دولاراً للوحدة، حسبما أفادت الشركة في إيداع للجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية أمس الثلاثاء. أُجريت عمليات الشراء بمبالغ فائضة. ويعد الشراء الإجمالي أقل من قيمته بالفعل، حيث تُتداول بتكوين بأقل من 19 ألف دولار.

انخفاض قيمة الحيازات

اعتباراً من 19 سبتمبر، بلغت حيازات "مايكرو استراتيجي" والشركات التابعة لها حوالي 130 ألف "بتكوين"، والتي تم الحصول عليها بسعر شراء إجمالي بلغ حوالي 3.98 مليار دولار ومتوسط سعر شراء بلغ حوالي 30.6 ألف دولار لكل رمز. وانخفضت القيمة الإجمالية لحيازات "مايكرو استراتيجي" بنحو 1.5 مليار دولار، أو حوالي 38% منذ أن بدأت شراء العملة الافتراضية لأول مرة في عام 2020.

في وقت سابق من هذا الشهر، تقدمت الشركة بإيداع إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات لبيع أسهم بقيمة تصل إلى 500 مليون دولار مع احتمال استخدام حصيلة البيع لشراء المزيد من العملة المشفرة.

لقراءة المزيد: "مايكرو استراتيجي" تعتزم بيع أسهم بقيمة 500 مليون دولار لشراء "بتكوين"

في الثاني من أغسطس الماضي، تخلى المؤسس المشارك مايكل سايلور عن منصبه كرئيس تنفيذي للتركيز على استراتيجية "بتكوين" الخاصة بالشركة. وكان ذلك في اليوم نفسه الذي أعلنت فيه شركة "تايسونز كورنر" (Tysons Corner) بولاية فرجينيا عن خسارة تزيد عن مليار دولار بسبب انخفاض سعر العملة المشفرة في الربع الثاني. ولا يزال سايلور، الذي شارك في تأسيس الشركة في عام 1989، يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة التنفيذي.

انخفضت أسهم "مايكرو استراتيجي" بنحو 3.5% إلى 199 دولاراً اعتباراً من الساعة 9:38 صباحاً في نيويورك. تراجعت الأسهم بنحو 64% خلال العام الجاري، أي ما يعادل تقريباً الهبوط في سعر "بتكوين" خلال الفترة نفسها.



© 2012 جميع الحقوق محفوظة لــ المركز العربى لأبحاث الفضاء الالكترونى
>