"كمبيوت نورث" لمراكز البيانات أحدث ضحايا شتاء التشفير

25-09-2022 07:38 AM - عدد القراءات : 111
كتب الشرق
تقدمت شركة "كمبيوت نورث هولدينغز" (Compute North Holdings) بطلب للحماية من الإفلاس في ولاية تكساس يوم الخميس، وتعمل الشركة التي تتخذ مقرها في مدينة إيدن بريري بولاية مينيسوتا، في تقديم خدمة مراكز البيانات لشركات تعدين العملات المشفرة وسلاسل الكتل "بلوكتشين".
"كمبيوت نورث" لمراكز البيانات أحدث ضحايا شتاء التشفير


أعلنت "كمبيوت نورث" أنها مدينة بمبلغ يصل إلى 500 مليون دولار لصالح 200 دائن على الأقل. ووفقاً لطلب الشركة المقدم تحت الفصل الحادي عشر، تبلغ قيمة أصولها ما بين 100 مليون دولار و500 مليون.

تسمح إجراءات الفصل الحادي عشر للشركة بمواصلة نشاطها بينما تقوم بتطوير خطة لرد أموال الدائنين. وقال كريستيان مجولسنس، رئيس شركة "كمبيوت نورث" لشؤون التسويق والاستدامة، في رسالة بالبريد الإليكتروني إنها تقدمت بطلب الحماية من الإفلاس حتى تحقق الاستقرار لنشاطها بينما تقوم بإعادة الهيكلة تحت حماية قضائية.

بدأت شركة "كمبيوت نورث" في عام 2017 نشاطها في مجال تعدين العملات المشفرة، وتفرعت من ذلك إلى تقديم خدمات استضافة االخوادم ومشاركة الموقع إذ وفرت طاقة منخفضة التكلفة لمراكز البيانات، وفقاً لموقعها على شبكة الإنترنت.

أكبر شركة لتعدين عملة "إيثر" تبدأ العد التنازلي للإغلاق

في أبريل، بدأت الشركة العمل على إقامة منشأة لاستضافة مراكز البيانات بطاقة 300 ميغاوات في مدينة غرانبري بولاية تكساس.

أحدث الضحايا
هذا الطلب للحماية من الإفلاس هو الأحدث في قطاع الأصول الرقمية، حيث تسبب انخفاض أسعار العملات المشفرة وارتفاع معدلات الفائدة في الولايات المتحدة في هروب المستثمرين وفي انهيار منصات الإقراض وصناديق التحوط.

في وقت سابق من العام الحالي، تقدمت شركة الوساطة في العملات المشفرة "فوييجر ديجيتال" (Voyager Digital) بطلب للحماية من الإفلاس تحت الفصل الحادي عشر، بينما استُدعيت جهات لتصفية صندوق "ثري أروز كابيتال" (Three Arrows Capital)، وهو صندوق التحوط في الرموز المشفرة الذي أشهر إفلاسه.

"فوييجر ديجيتال" للوساطة في العملات المشفرة تشهر إفلاسها

واجهت شركات تعدين العملات المشفرة ضغوطاً متجددة من انخفاض أسعار "بتكوين" وارتفاع تكلفة الطاقة. وانخفض مؤشر على إيرادات نشاط التعدين يحظى بمراقبة دقيقة إلى أدنى مستوى منذ عامين في وقت سابق من الشهر الجاري.

واجهت شركة "كمبيوت نورث" تأخيرات في إمداد معدات التعدين بالطاقة لصالح عميلتها شركة "ماراثون ديجيتال هولدينغز" (Marathon Digital Holdings) في ولاية تكساس بسبب قواعد تنظيمية محلية بالولاية.

لدى شركة "ماراثون" نحو 40 ألف آلة تعدين للعملات المشفرة مثبتة في منشأة غرب تكساس التابعة لها، بطاقة كهربائية تبلغ 280 ميغاوات تقريباً.

تقوم شركة "كمبيوت نورث" أيضاً بتشغيل مراكز بيانات في ولايتي نورث داكوتا ونبراسكا، وفقاً لموقعها الإلكتروني.



© 2012 جميع الحقوق محفوظة لــ المركز العربى لأبحاث الفضاء الالكترونى
>