مصر:91 شركة جديدة متخصصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات في ابريل الماضي

03-07-2022 04:11 AM - عدد القراءات : 83
كتب ACCR
كشف تقرير وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن تأسيس نحو 91 شركة جديدة في مجال تكنولوجيا المعلومات خلال إبريل الماضى وبلغ رأسمال هذه الشركات 27.9 مليون جنيه مقابل 79 شركة خلال نفس الفترة من العام الماضى. وأوضح التقرير أنه تم تأسيس 52 شركة جديدة في مجال خدمات تكنولوجيا النظم خلال نفس الفترة مقابل 37 شركة خلال إبريل من العام السابق.
مصر:91 شركة جديدة متخصصة فى مجال تكنولوجيا المعلومات في ابريل الماضي

أوضحت البيانات أن إجمالى الشركات الجديدة بلغ 147 شركة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخدمات نظم المعلومات. وبلغ إجمالى رأسمال الشركات نحو 168.2 مليون جنيه خلال إبريل الماضى مقابل 70.2 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام السابق.

وفيما يخص محور ريادة الأعمال وقطاع الشركات الناشئة، أوضح التقرير أن الاستثمارات في الشركات الناشئة بلغت نحو 380 مليون دولار في النصف الأول من العام الجارى بنسبة نمو تصل إلى 190%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى. ويؤكد التقرير النمو المطرد في حجم معاملات التوقيع الإلكترونى في مصر، حيث كانت تقدر بنحو 3 ملايين معاملة خلال عام 2020، ثم بلغت أكثر من 153 مليونًا خلال 2021، ثم تجاوزت الـ135 مليون معاملة في الأربعة أشهر الأولى من العام الحالى.

وأشار التقرير إلى التوسع في منظومة التوقيع الإلكترونى ونشر استخدامات التوقيع الإلكترونى لحوكمة الأنشطة والمعاملات الإلكترونية، بما يساهم في تحقيق استراتيجية مصر الرقمية، حيث تم مضاعفة عدد الشركات المرخص لها تقديم الخدمة لتصبح هناك 4 شركات مصرية، بالإضافة إلى وزارة المالية المُرخص لها إصدار التوقيع الإلكترونى والختم الإلكترونى لموظفى الحكومة المصرية.



© 2012 جميع الحقوق محفوظة لــ المركز العربى لأبحاث الفضاء الالكترونى
>