"يوتيوب" يتّخذ إجراءات للحدّ من انتحال الشخصيّة

03-07-2022 02:27 PM - عدد القراءات : 82
كتب الشرق
يعمل موقع "يوتيوب" على اتّخاذ المزيد من الإجراءات في معركته للحدّ من التعليقات غير المرغوب فيها وانتحال الشخصيّة، فقد أعطى منشئي المحتوى خياراً جديداً في إعدادات التعليقات، بحيث سيكونون قادرين على تحديد خيار "زيادة الصرامة".
"يوتيوب" يتّخذ إجراءات للحدّ من انتحال الشخصيّة

يقول "يوتيوب" إنّه يعتمد على إعداد "مراجعة التعليقات التي يُحتمل أن تكون غير ملائمة"، وسيساعد على التقليل من عدد التعليقات غير المرغوب فيها وإساءة انتحال الشخصية.

 

وفي إجراء آخر اتّخذه "يوتيوب"، لن تتمكّن القنوات من إخفاء عدد المشتركين فيها، إذ يعتبر الموقع ذلك تكتيكاً شائعاً يستخدمه أولئك الذين يتظاهرون بأنهم وراء قنوات أكبر. وغالباً ما يترك منتحلو الشخصية تعليقات على مقاطع فيديو أخرى لجلب المستخدمين إلى صفحتهم المزيّفة.

 

وأقرّ "يوتيوب" بأن بعض منشئي المحتوى يفضلون إخفاء عدد المشتركين لديهم أثناء تكوين قاعدة جماهيرية، ومع ذلك، يقول إن هذه الخطوة ستجعل الأمور أكثر أماناً للجميع، وفق ما نقل موقع "إن غادجت".

 

وعند الحديث عن القنوات الزائفة التي تستخدم أحرفاً خاصّة لتقليد المبدعين الأكثر شهرة، ستصبح استراتيجيتهم قريباً أقل فاعلية، بحيث سيقلّل الموقع من مجموعة الأحرف التي يمكن للأشخاص استخدامها عند تحديث اسم القناة. على سبيل المثال: لن يستطيع منتحل الشخصية استخدام أحرف خاصّة وكتابة "¥ou?ube" لتقليد اسم "يوتيوب" (YouTube).



© 2012 جميع الحقوق محفوظة لــ المركز العربى لأبحاث الفضاء الالكترونى
>