حتى عام 2024 "ميتا" لن تشارك منشئي المحتوى أرباحهم

22-06-2022 10:43 AM - عدد القراءات : 86
كتب ACCR
سيحظى منشئو المحتوى على منصّتي "إنستغرام" و"فايسبوك" على سنة أخرى لكسب المال من التطبيقات من دون أن تأخذ "ميتا" جزءاً من أرباحهم. فقد أعلن مارك زوكربيرغ أن "ميتا" "ستؤجل أيّ مشاركة في إيراداتهم" حتى عام 2024، وهو تمديد لمدة عام واحد عن تعهده السابق بعدم فرض عمولة حتى عام 2023.
حتى عام 2024 "ميتا" لن تشارك منشئي المحتوى أرباحهم

 

وستغطي هذه الخطوة الميزات التي يحقّق منها المبدعون الدخل، حيث يفرض منشئو المحتوى رسوماً مباشرة على معجبيهم للوصول إلى بعض الميزات، مثل: الأحداث عبر الإنترنت، النشرات الإخبارية المتعلّقة بهم، والشارات التي يتم بيعها أثناء البث المباشر.

 

وأعلن زوكربيرغ أيضاً عن عدة تحديثات أخرى لتحقيق الدخل لمنشئي المحتوى على المنصة، إذ تعمل على توسيع برنامج المكافآت الخاص بـ"رييلز" ليشمل مزيداً من المستخدمين، وبذلك يربح المزيد من المبدعين على المنصّة.

 

وتقوم "ميتا" أيضاً بتوسيع دعمها لـ "NFTs" على "إنستغرام"، والتي بدأت في اختبارها على ملفات تعريف المنصة الشهر الماضي. الآن، ستكون الميزة متاحة لعدد أكبر من الأشخاص، على الرغم من رفض "ميتا" تحديد عدد الأشخاص الذين سيتمكنون من الاستفادة من الميزة، بحسب "إن غادجت". هذا، وتخطط الشركة أيضاً لدمج "NFTs" في قصص "فايسبوك" و"إنستغرام" قريباً.

 

وتعتمد التحديثات على استثمار "ميتا" الهائل في الميزات التي تركّز على منشئ المحتوى، فقد جعلت الشركة التنافس مع "تيك توك" إحدى أولوياتها القصوى، ويعدّ الحصول على المزيد من المبدعين على منصّاتها أمراً أساسياً.



© 2012 جميع الحقوق محفوظة لــ المركز العربى لأبحاث الفضاء الالكترونى
>