القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2022 تستمر حتى 3 يونيو الجاري

01-06-2022 05:21 AM - عدد القراءات : 563
كتب ACCR
يجرى انعقاد اعمال منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2022 والذي تستمر فعالياته من 30 مايو الماضي حتى 3 يونيو الجاري،في مقر الاتحاد في جنيف ، سويسرا ، تحت شعار "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل الرفاه والشمول، والقدرة على الصمود، وتعاون القمة العالمية لمجتمع المعلومات من أجل تسريع التقدم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة".
القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2022 تستمر حتى 3 يونيو الجاري
يمثل منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2022 أكبر تجمع سنوي في العالم لمجتمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية. بدأ منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2022 من 15 مارس فصاعدًا بتنسيق افتراضي مع عقد الأسبوع الأخير فعليًا مع مشاركة معززة عن بُعد من 30 مايو إلى 3 يونيو 2022 في مقر الاتحاد في جنيف ، سويسرا ، تحت موضوع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل الرفاهية ، الشمول والمرونة: تعاون القمة العالمية لمجتمع المعلومات لتسريع التقدم في أهداف التنمية المستدامة. أثبت منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات ، الذي شارك في تنظيمه الاتحاد الدولي للاتصالات واليونسكو وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والأونكتاد ، بالتعاون الوثيق مع جميع الميسرين / الميسرين المتشاركين لخط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات ، أنه آلية فعالة لتنسيق أنشطة التنفيذ بين أصحاب المصلحة المتعددين ، وتبادل المعلومات ، وإنشاء المعرفة وتبادل أفضل الممارسات والاستمرار في تقديم المساعدة في تطوير الشراكات بين أصحاب المصلحة المتعددين والشراكات العامة / الخاصة للنهوض بأهداف التنمية. سيوفر هذا المنتدى فرصًا منظمة للتواصل والتعلم والمشاركة في مناقشات ومشاورات أصحاب المصلحة المتعددين حول تنفيذ القمة العالمية لمجتمع المعلومات. سيتم وضع جدول أعمال وبرنامج المنتدى على أساس التقارير الواردة خلال عملية المشاورة المفتوحة.
 

 

علاوة على ذلك ، سيوفر منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات لعام 2022 فرصة للعمل كمنصة لتتبع إنجازات خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات بالتعاون مع وكالات الأمم المتحدة المعنية وتقديم معلومات وتحليلات لتنفيذ خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات منذ عام 2005.يمثل منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2022 أكبر تجمع سنوي في العالم لمجتمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل التنمية.
?تحت موضوع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل الرفاهية ، الشمول والمرونة: تعاون القمة العالمية لمجتمع المعلومات لتسريع التقدم في أهداف التنمية المستدامة. أثبت منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات ، الذي شارك في تنظيمه الاتحاد الدولي للاتصالات واليونسكو وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والأونكتاد ، بالتعاون الوثيق مع جميع الميسرين / الميسرين المتشاركين لخط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات ، أنه آلية فعالة لتنسيق أنشطة التنفيذ بين أصحاب المصلحة المتعددين ، وتبادل المعلومات ، وإنشاء المعرفة وتبادل أفضل الممارسات والاستمرار في تقديم المساعدة في تطوير الشراكات بين أصحاب المصلحة المتعددين والشراكات العامة / الخاصة للنهوض بأهداف التنمية. سيوفر هذا المنتدى فرصًا منظمة للتواصل والتعلم والمشاركة في مناقشات ومشاورات أصحاب المصلحة المتعددين حول تنفيذ القمة العالمية لمجتمع المعلومات. سيتم وضع جدول أعمال وبرنامج المنتدى على أساس التقارير الواردة خلال عملية المشاورة المفتوحة.
علاوة على ذلك ، سيوفر منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات لعام 2022 فرصة للعمل كمنصة لتتبع إنجازات خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات بالتعاون مع وكالات الأمم المتحدة المعنية وتقديم معلومات وتحليلات لتنفيذ خطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات منذ عام 2005.IFrame
ويضم المنتدى هذا العام، مجموعة متنوعة من الفعاليات، بما في ذلك حفل جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات لعام 2022، وحفل جوائز الابتكار لضمان تمتع كبار السن بحياة صحية، ومسابقتين هاكاثون تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للغات السكان الأصليين، وهاكاثون تصميم مستقبل مستدام باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كما يشمل المنتدى مبادرات خاصة وندوات وحلقات نقاش تضم كبار الشخصيات والمسؤولين والشخصيات البارزة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
وتشمل المسارات، تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل الشباب، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتعميم مراعاة المنظور الإنساني، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والثورة الصناعية الرابعة والتكنولوجيات الناشئة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحقيق الرفاه والسعادة والسلام، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لخدمة كبار السن، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل الشعوب الأصلية والثقافات،وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل البلدان النامية والأقل نموًا، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل الرياضة.
يذكر أنه يشارك في تنظيم منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات، الاتحاد الدولي للاتصالات ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، بالتعاون الوثيق مع جميع الميسرين والميسرين المتشاركين لخط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات.

 

 



© 2012 جميع الحقوق محفوظة لــ المركز العربى لأبحاث الفضاء الالكترونى
>