البريد البريطاني يستخدم 500 «درون» لتوصيل الرسائل

14-05-2022 03:56 AM - عدد القراءات : 97
كتب واشنطن: «الشرق الأوسط»
كشفت شركة الخدمات البريطانية «رويال ميل» عن اعتزامها استخدام 500 طائرة من دون طيار (درون) لخدمة جميع أنحاء المملكة المتحدة، حيث ذكر رئيسها أنها ستساعد أيضاً في تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، حسب «سكاي نيوز». وتهدف شركة «رويال ميل» إلى استخدام ما يصل إلى 200 طائرة «درون» خلال السنوات الثلاث المقبلة حيث تعتزم إنشاء خمسين «مسارا بريديا جديدا لطائرات درون» للمساعدة في تقديم خدمات أسرع وأكثر موثوقية للمجتمعات النائية، خاصة جزر «هيبريدس» و«سيلي» و«شتلاندز»، و«أوركني».
البريد البريطاني يستخدم 500 «درون» لتوصيل الرسائل


ويذكر أن عمليات إرسال الطرود إلى هذه المناطق تجري عن طريق العبّارات، والطائرات العادية، والنقل البري، وهي وسائل يمكن أن يعوقها سوء الأحوال الجوية. كذلك ستساعد الطائرات من دون طيار أيضاً في خفض انبعاثات الكربون، وفقاً لما ذكرته، «رويال ميل».
وخلال الأشهر الثمانية عشر الماضية، جرى تجربة الطريقة الجديدة في أربع مناطق من بينها جزيرة «مل» في أسكوتلندا وجزر «سيلي» قبالة «كورنوال».
كما غطت الرحلات التجريبية للخدمة الجديدة رحلة ذهاباً وإياباً لمسافة 100 ميل تقريباً بين «ليرويك» في «شتلاند» و«أونست» في شمال الجزر، حملت خلالها ما يصل إلى 100 كيلوغرام في رحلتين يوميتين. وعند هبوط «درون» يجري توزيع البريد على موظف التوصيل المحلي للتوصيل كالمعتاد.
وتخضع الخدمات الخمسين الجديدة لموافقة هيئة الطيران المدني وهي بالشراكة مع شركة الطائرات من دون طيار «Windracers».
وقالت «رويال ميل» إنها تأمل أن تزداد في نهاية المطاف إلى 500 طائرة من دون طيار تغطي جميع أنحاء البلاد.

 


© 2012 جميع الحقوق محفوظة لــ المركز العربى لأبحاث الفضاء الالكترونى
>