تسلا"تواجه صعوبات لدخول السوق الهندي

13-01-2022 05:31 AM - عدد القراءات : 89
كتب المصدر: بلومبرغ
كان إيلون ماسك يرغب في تسويق سيارات "تسلا" في الهند منذ 2019، لكن رائد السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة لم يتخذ أي خطوات كبيرة في هذا الصدد بعد مضيّ ثلاثة أعوام. قال ماسك في تغريدة على "تويتر" في ساعات الخميس الأولى، رداً على مغرد سأله عما إذا كانت توجد أخبار جديدة حول إطلاق "تسلا" في الدولة الجنوب آسيوية: "ما زلنا نحاول التغلب على كثير من التحديات مع الحكومة".
تسلا"تواجه صعوبات لدخول السوق الهندي

يُجري ماسك، رئيس "تسلا" التنفيذي، محادثات منذ سنوات مع إدارة رئيس الوزراء الهندي ناريندا مودي، لكن الخلافات حول إنشاء مصنع محلي في البلاد، التي تعتمد رسوم استيراد تصل إلى 100%، أدت إلى طريق مسدود.

طلبت الحكومة من الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية تكثيف عمليات الشراء المحلية، ومشاركة خطط التصنيع المفصلة معها، فيما طالب ماسك بفرض ضرائب أقل لتتمكن "تسلا" من الانطلاق عبر بيع السيارات المستوردة أولاً بسعر أرخص داخل السوق التي تتسم بالحرص حيال الأسعار.

تصنيع محلي

قال وزير هندي في أكتوبر إنه طلب من "تسلا" تجنُّب بيع سيارات مُصنَّعة بالصين في البلاد، وحثّ شركة صناعة السيارات على تصنيع وبيع وتصدير مركباتها المنتجة من مصنع محلي هندي.

الهند، التي تداني الصين من حيث عدد سكانها، هي سوق واعدة للغاية لشركات صناعة السيارات الكهربائية، لكن لا تزال السيارات الرخيصة، الخالية من كماليات الرفاهية، التي تصنعها الوحدات المحلية لشركات "سوزوكي موتور" و"هيونداي موتور"، الأكثر انتشاراً على الطرق هناك.

ستواجه "تسلا" أيضاً منافسة من لاعبين غير أمريكيين آخرين، بما فيهم "مرسيدس بنز"، التي أعلنت الأربعاء أنها ستطرح سيارة من طراز "إي كيو إس" مُجمَّعة محلياً في الهند بحلول الربع الرابع من هذا العام، وتُعَدّ تلك السيارة النسخة الكهربائية من موديل "إس كلاس" الرائد.

 

 



© 2012 جميع الحقوق محفوظة لــ المركز العربى لأبحاث الفضاء الالكترونى
>