الكشف عن مجموعة قرصنة مرتبطة بالمخابرات الإيرانية في امريكا

13-01-2022 05:19 AM - عدد القراءات : 161
كتب المصدر: الشرق
كشفت القيادة السيبرانية الأميركية الأربعاء، عن "أدوات قرصنة" متعددة تستخدمها وزارة الاستخبارات والأمن الإيرانية ضد شبكات الكومبيوتر "في جميع أنحاء العالم".
الكشف عن مجموعة قرصنة مرتبطة بالمخابرات الإيرانية في امريكا

ونقلت شبكة "سي إن إن" عن متحدث باسم القيادة قوله: "إنها المرة الأولى التي تربط فيها الحكومة الأميركية صراحةً بين المخابرات الإيرانية ومجموعة تجسس غزيرة الإنتاج تُعرف باسم MuddyWater، والتي حاولت في السنوات الأخيرة سرقة البيانات من شركات الاتصالات وغيرها من المنظمات في جميع أنحاء الشرق الأوسط".

وتعمل القيادة السيبرانية الأميركية ووكالات أميركية أخرى على تسليط الضوء على أدوات القرصنة التي يُزعم أنها تستخدمها أجهزة استخبارات أجنبية من روسيا والصين وإيران وكوريا الشمالية لتخفيف آثار عمليات التجسس وتدميرها.

ونشرت القيادة السيبرانية نماذج من الشفرات الخبيثة التي يُزعم أن المتسللين الإيرانيين استخدموها لمساعدة المنظمات في الولايات المتحدة وأماكن أخرى في الدفاع عن نفسها من محاولات التسلل المستقبلية.

ورفض متحدث باسم القيادة الإلكترونية التعليق على ما إذا كان البرنامج الضار قد تم استخدامه ضد المنظمات الأميركية مؤخراً، فيما لم يرد متحدث باسم بعثة إيران لدى الأمم المتحدة على الفور على طلب "سي إن إن" للتعليق.

وقالت سارة جونز كبيرة المحللين الرئيسيين في شركة الأمن السيبراني Mandiant، إن "إيران تضم فرقاً متعددة تقوم بعمليات التجسس والهجوم الإلكتروني والمعلوماتي"، مشيرة إلى أن "الأجهزة الأمنية التي ترعى هذه الجهات الفاعلة، هي وزارة الداخلية والحرس الثوري الإيراني، وتستخدمهم للوقوف على خصوم إيران ومنافسيها في جميع أنحاء العالم".

ويعد برنامج MuddyWater مكوناً رئيسياً لجهاز التجسس الإلكتروني الإيراني، وفقاً للمحللين، إذ قام المتسللون بجهود استمرت أشهر عدة لاختراق شبكات حكومية في تركيا والأردن والعراق، بدأت في عام 2019، واستمرت بعد قيام الجيش الأميركي بقتل جنرال إيراني بارز في يناير 2020.



© 2012 جميع الحقوق محفوظة لــ المركز العربى لأبحاث الفضاء الالكترونى
>