صور اقمار صناعية تكشف الخطة الروسية لشن الحرب على اوكرانيا

03-12-2021 11:28 PM - عدد القراءات : 202
كتب ACCR
كشفت أجهزة المخابرات الأميركية خطط الكرملين بشن هجوم متعدد الجبهات، في وقت مبكر من العام المقبل على أوكرانيا.وان ذلك جاء مستندا جزئيا على صور الأقمار الاصطناعية التي تظهر وحدات وصلت حديثا في مواقع مختلفة على طول الحدود الأوكرانية خلال الشهر الماضي.
صور اقمار صناعية تكشف الخطة الروسية لشن الحرب على اوكرانيا

وأثار المسؤول في الإدارة الأميركية مخاوف بشأن البرنامج المفاجئ والسريع لتأسيس احتياطي جاهز من جنود الاحتياط المتعاقدين الروس، والذي قال المسؤول إنه من المتوقع أن يضيف 100 ألف جندي إضافي إلى ما يقرب من 70 ألفا منتشرين الآن.

المعلومات الاستخباراتية بشأن زيادة محتملة في القوات، تعزز تحذيرا صدر في وقت سابق هذا الأسبوع، من وزير الخارجية أنتوني بلينكين بأن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن قد يأمر سريعا بغزو أوكرانيا.

كما تشير وثيقة الاستخبارات أيضا إلى أن القوات الروسية ربما تترك معدات في منشآت التدريب، للسماح للهجوم على أوكرانيا بالبدء بسرعة.

ومن الإشارات التي استندت عليها الإدارة الأميركية، أنه أثناء الاقتراب من لحظة الاجتياح، تشن الحكومة الروسية أيضا حملة دعائية.

وقال المسؤول الأميركي إنه في الشهر الماضي، أشارت بعض المعلومات إلى أن وكلاء النفوذ الروس ووسائل الإعلام بدأوا في زيادة المحتوى الذي يشوه سمعة أوكرانيا وحلف شمال الأطلسي، لإلقاء اللوم على أوكرانيا في تصعيد عسكري روسي محتمل.

وتشير المعلومات الأخيرة أيضا إلى أن المسؤولين الروس اقترحوا تعديل العمليات الإعلامية الروسية ضد أوكرانيا للتأكيد على الرواية القائلة بأن الزعماء الأوكرانيين تم تنصيبهم من قبل الغرب ، ويكرهون روسيا ويتصرفون ضد مصالح الشعب الأوكراني.



© 2012 جميع الحقوق محفوظة لــ المركز العربى لأبحاث الفضاء الالكترونى
>