ملتقي "Hack@" للأمن السيبراني ينطلق بالرياض

28-11-2021 09:21 AM - عدد القراءات : 268
كتب ACCR
تنطلق الأحد في العاصمة السعودية الرياض فعالية "Hack@" للأمن السيبراني حيث تجمع نخبة من المحترفين والمدربين على الصعيد العالمي في هذا المجال لأول مرة في المملكة.
ملتقي "Hack@" للأمن السيبراني ينطلق بالرياض

وتشكل الفعالية التي تستمر حتى 30 من نوفمبر الجاري رافداً لتحقيق هدف "الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز" في أن يكون هناك مُبرمج من كل 100 سعودي بحلول عام 2030، وتشجيع الابتكار والإبداع والوصول إلى الريادة العالمية، تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030 في اغتنام فرص الاقتصاد الرقمي.

ويعد مؤتمر "Hack@" في الأمن السيبراني الأكبر في كل من قارتي آسيا وإفريقيا، إذ يشارك أكثر من 200 متحدث ومدرِّب، و200 شركة رائدة وناشئة من حول العالم، في تقديم الحلول والمنتجات في مجال الأمن السيبراني، فضلاً عن زيادة الوعي بمخاطر الأمن السيبراني والتصدي لها، وتبادل آخر المستجدات في هذا المجال.

سيُقام حدث Hack@ بالتعاون مع Black Hat أشهر سلسلة للتدريب على القرصنة في العالم لتعليم تقنيات الاختراق الأخلاقي، وبالاشتراك مع الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز(SAFCSP) المؤسسة الوطنية التي تسعى لانضمام المملكة إلى مصاف الدول المتقدمة في الابتكار التكنولوجي وتعزيز الأمن السيبراني للدولة، وحماية مصالح المملكة الحيوية، كما تسعى إلى حماية أمن المملكة الوطني وحماية البنى التحتية الحساسة في المملكة. وسيشكل التعاون توجيه أبناء المملكة من أصحاب الشركات إلى كيفية حماية منشآتهم والحفاظ على بياناتهم من الاختراقات.

سيتحدث أكثر من 250 من المؤثرين العالميين من جميع أنحاء العالم، في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، بما في ذلك 50 مدربًا من Black Hat، ومئات من المتسللين الأخلاقيين والمدراء التنفيذيين التابعين لمنظمات عالمية رائدة في مجالات الاتصالات وأمن المعلومات، ويحكون قصصهم ويقدمون دروسًا حول كيفية تفادي الهجمات الأمنية المظلمة التي تسعى إلى تدمير الأصول الرقمية للشركات.

سيتنافس أكثر من 1000 فريق من شركات الأمن السيبراني وأصحاب الشركات المتخصصة في أمن المعلومات خلال 3 أيام على الجائزة الأولى خلال مسابقة Capture The Flag – CTF المسابقة الأولى والمتخصصة في الأمن السيبراني.



© 2012 جميع الحقوق محفوظة لــ المركز العربى لأبحاث الفضاء الالكترونى
>