فيروس جديد ينتشر على صفحات المعارضة السورية

24-01-2013 06:25 AM - عدد القراءات : 100
كتب cyber arabs
مرة جديدة ينتشر على الصفحات الإلكترونية الخاصة بالمعارضة السورية فيروس جديد وخطير. وكالعادة، يستخدم المهاجمون وعوداً كاذبة بتقديم المساعدة إلى الناشطين:
 فيروس جديد ينتشر على صفحات المعارضة السورية

 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…… اما بعد اخواني المرابطين… لكي يبقى النصر قريب منا كما هو وتبقى اقدامنا على رؤوس الطغات والفجرة والكفرة…… وردنا بعض المعلومات المهمة والموثوقة على انه بعد عدة ايام قليلة في حبيبتنا سوريا سوف يتم ايقاف الفيس بوك والسكايب… وبناء على ذلك يتقدم اخواننا الاحرار في الجيش الالكتروني الحر بمساعدة ولو كانت غير ملموسة وهذه المساعدة عبارة عن برنامج وباذن الله تعالى لحل هذه المشكلة… وداعائكم كافي ايها الاحرار وباذن الله النصر بان عليكم يا احرار http://www.mediafire.com/?c42347n81ui6k44
(الرابط معدل لحمايتكم)
كلمة السر: freedom

وهذه المرة الفيروس معد بطريقة مبتكرة، فهو مضغوط ومحمي بكلمة سر بحيث لا يستطيع مكافح الفيروسات تفحصه وكشفه. فبعد تحميل الملف من الرابط يظهر بهذا الشكل:Important

وبعد فك الضغط نحصل على ملف تنفيذي يحمل اسم Important.exe.

Important 1

قمنا بتفحص هذا الملف بعدة برامج لمكافحة الفيروس وكانت النتيجة أن الملف خالٍ من الفيروسات. ولكن عند محاولة تنصيب الملف يُطلب منكم كلمة السر، وبعد ادخالها يجري فك ضغط الملفات وتنصيبها على الحاسوب، وهذه الملفات تحتوي على عدد من الفيروسات الخطيرة.

extracted files

يرجى الحذر وعدم تحميل هذه الملفات، ونشر هذا التحذير قدر الامكان لتوعية الناشطين.

كما نذكّر الجميع بعدم فتح أي ملف مشبوه يصلكم بأي طريقة، مثلاً عبر سكايب أو البريد الالكتروني او ضمن رسالة عبر فيس بوك، ولا سيما الملفات التي تنتشر عادةً على صفحات التنسيقيات مع هذه الجمل المنمقة، وبضرورة التأكد من أن البرنامج المضاد للفيروسات يعمل ومحدَّث.

وفي حال وصلكم أي ملف مشبوه نرجو منكم إرساله إلينا لتحليله والتأكد من خلوّه من أي فيروس قد يشكل خطراً عليكم وعلى الأشخاص الذين تتواصلون معهم.




© 2012 جميع الحقوق محفوظة لــ المركز العربى لأبحاث الفضاء الالكترونى
>