غوغل مابس بخاصية "اتبعني" لعروض المتاجر والشركات

05-11-2018 12:29 PM - عدد القراءات : 219
كتب العرب -لندن
الخاصية الجديدة تتيح متابعة عروض متاجر التجزئة والمعارض وفاعليات الشركات ومعرفة الأنشطة الجديدة قبل افتتاحها.
 غوغل مابس بخاصية "اتبعني" لعروض المتاجر والشركات

كاليفورنيا - تعتزم خدمة غوغل للخرائط الرقمية “غوغل مابس” إضافة خاصية جديدة تتيح متابعة عروض متاجر التجزئة ومعارض وفاعليات الشركات وغيرها من الأحداث ذات الصلة.

وأشار موقع “سي نت دوت كوم” المتخصص في التكنولوجيا إلى أنه يمكن البحث عن الشركة، أو المتجر، أو حتى المقهى الذي يريد المستخدم متابعة أنشطته، ثم ينقر زر “فولو” لتظهر الأحداث والعروض وغيرها من التحديثات على تبويب “فور يو” على صفحة غوغل مابس.

وعلى سبيل المثال سيعرض التبويب خبر إضافة مقهى المستخدم المفضل مثلا نكهة جديدة إلى قائمة المشروبات التي يقدمها، أو خبر وجود تخفيضات في متجره المفضل.

وقال بول كول مدير منتجات غوغل مابس في رسالة عبر الإنترنت إن الخدمة ستتيح للمستخدمين أيضا معرفة الأنشطة الجديدة قبل افتتاحها.

وتتيح الخاصية الجديدة على غوغل مابس لأصحاب الشركات التي مازالت قيد الإنشاء، إنشاء حساب باستخدام “غوغل ماي بيزنس” ويظهر على خدمة “غوغل مابس” تحت شعار “قريبا” قبل افتتاح الشركة رسميا بثلاثة أشهر.

ويظهر تاريخ الافتتاح باللون البرتقالي على صفحة حساب الشركة.

ومن المقرر إطلاق خاصية “فولو” لمستخدمي خدمة غوغل مابس على الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام أندرويد في الأسابيع القليلة المقبلة، في حين لم يتحدد موعد طرحها لمستخدمي الأجهزة التي تعمل بنظام “آي.أو.أس”.

في الوقت نفسه أتاحت شركة غوغل تبويب “فور يو” حاليا في عدد محدود من الأسواق، ومن المنتظر طرحه في المزيد من الأسواق تباعا.

ولم تذكر الشركة الدول التي ستُتاح فيها الميزة الجديدة، فكُل ما ذكرته حتى الآن هو أن الخاصية ستتوفر في المزيد من دول العالم عما قريب، مما يُنبئنا بأن الخاصية ستتوفر على الأغلب في الوقت الحالي في الولايات المُتحدة الأمريكية فقط.



© 2012 جميع الحقوق محفوظة لــ المركز العربى لأبحاث الفضاء الالكترونى
>