الأخبار -
'روسيا اليوم' تخضع للضغوط الأميركية مع التوعد بالمعاملة بالمثل

: 738
الجمعة,17 نوفمبر 2017 - 01:39 م
العرب -لندن

وزارة العدل الأميركية تصر على أن تفي قناة 'آر.تي أميركا' بمتطلبات التسجيل وفقا لقانون تسجيل الوكلاء الأجانب الذي يلزمها بالكشف عن معلومات مالية.


اضغط للتكبير
أكدت وزارة العدل الأميركية أنها تلقت طلب تسجيل تحت بند “وكيل أجنبي”، من شركة “تي آند آر بروداكشنز” التي تشغل استوديوهات قناة روسيا اليوم وتدفع رواتب موظفين يعيشون في الولايات المتحدة وتنتج برامج باللغة الإنكليزية.

وكانت مراكز مخابرات أميركية ذكرت في تقرير صدر في يناير أن القناة التي تبث برامجها من الولايات المتحدة بمثابة “الآلة الدعائية الحكومية لروسيا” وأنها ساهمت في حملة الكرملين للتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية العام الماضي لصالح دونالد ترامب الذي كان وقتها مرشح الحزب الجمهوري.

وأصرت وزارة العدل بعد هذا التقرير على أن تفي “آر.تي أميركا” بمتطلبات التسجيل وفقا لقانون تسجيل الوكلاء الأجانب. وبموجب هذا القانون ستكون القناة ملزمة بالكشف عن معلومات مالية.

وقال دانا بوينتي القائم بأعمال مساعد وزير العدل “من حق الأميركيين معرفة من يعمل في الولايات المتحدة للتأثير على الحكومة الأميركية أو الناس لصالح عوامل خارجية”.

ونفت موسكو مرارا مزاعم التدخل في الانتخابات، وقالت إنها ترى في الإجراءات ضد روسيا اليوم عملا غير ودي، لكن مارغريتا سيمونيان رئيسة تحرير قناة روسيا اليوم التلفزيونية المدعومة من الكرملين قالت الاثنين إنها ستلتزم بالطلب لتفادي المزيد من الإجراءات القانونية من قبل الحكومة الأميركية.

وأضافت “ما بين القضية الجنائية والتسجيل اخترنا الأخير. نحيي حرية التعبير الأميركية وكل من مازالوا يؤمنون بها”. وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن السبت الماضي أن روسيا سترد بالمثل على إجراءات الولايات المتحدة تجاه وسائل الإعلام الروسية، مشيرا إلى أن الهجوم على وسائل الإعلام الروسية يعتبر هجوما على حرية التعبير.

وأضاف بوتين أن وسائل الإعلام تقدم وجهة نظر يمكن التشكيك فيها وطرح وجهة نظر أخرى، ولكن الولايات المتحدة “اتبعت عمليا نهج إغلاق وسائل الإعلام الروسية، والرد سيكون مناسبا”.

وبالفعل صرح النائب الأول لرئيس كتلة حزب “روسيا الموحدة” في مجلس الدوما الروسي، أندريه إيسايف، الإثنين، أن وسائل الإعلام الأجنبية مثل “إذاعة الحرية” و”دويتشه فيلي” و”صوت أميركا” و”سي إن إن” قد تخضع لقانون “الوكلاء الأجانب” المتعلق بوسائل الإعلام، الذي تتم صياغته الآن في الدوما.

وقال إيسايف للصحافيين، ردا عن سؤال حول وسائل الإعلام التي قد تخضع لقانون الوكلاء الأجانب “على سبيل المثال، هناك ‘إذاعة الحرية’ الرائعة، التي كانت في السابق تطلق على نفسها بأنها ‘محطة إذاعية مستقلة، ممولة من قبل الكونغرس الأميركي'”.

ووفقا للنائب، قد تندرج في إطار قانون الوكلاء الأجانب وسائل إعلام كـ”دويتشه فيلي” و”صوت أميركا” و”سي إن إن”. وخلص نائب رئيس الكتلة بالقول “هناك عدد من الهياكل الأخرى التي تعمل بنشاط على أراضي روسيا الاتحادية قد تصبح وكلاء أجانب، أشير إلى أنها قد تصبح”.


Share/Bookmark

اقرأ ايضآ

  • نفي امريكي لمزاعم روسية بمحاولة التدخل في الانتخابات
  • بيانات عبر الإنترنت تساعد في اكتشاف حالات سرطان المبيض مبكراً
  • أول قانون رئيسي لتنظيم الذكاء الاصطناعي داحل الاتحاد الاوربي
  • دبي تصدر قانون الأصول الرقمية للاستحواذ على اقتصاد التشفير
  • مجلس النواب الأمريكي يقر بقانون يهدد بحظر تطبيق تيك توك
  • فيسبوك
    تعليقات


    غزة وتوجهات جيل زد نحو تغيير قواعد الحوكمة العالمية
    كشفت الحرب الإسرائيلية على غزة عن متغيرات جديدة فيما يتعلق بعملية صناعة وتشكيل الرأي العام العالمي و

    المغرب يدخل عصر صناعة البطاريات الالكترونية
    في خطوة مهمه لدعم الاقتصاد المغربي من جهة وصناعة السيارات من جهة اخرى اعلنت المملكة للمرة الأولى عن

    قانون الأسواق الرقمية الأوربية وحوكمة الشركات الكبرى
    في 6 مارس 2024 دخل حيز التنفيذ قانون الاسواق الرقمية،داخل الاتحاد الاوربي والذي تم اقراره عام 2022

    موضوعات جديدة
    الأكثر قراءة
    الأكثر تعليقا
    الى اي مدى انت راض على اداء المنصات الرقمية في الحرب على غزة ؟
    راضي
    غير راضي
    غير مهتم
     
        
    سيادة الدولة في العصر الرقمي للدكتور عادل عبد الصادق
    التاريخ