الأخبار -
تطوير روبوتات فضائية بذراع تشبه يد الإنسان

: 539
الاحد,23 اكتوبر 2016 - 09:20 ص
العرب -لندن

تطبيق إنستغرام يصل أخير إلى أجهزة الكمبيوتر والكمبيوترات اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10، بعد أن كان حكرا على الأجهزة المحمولة.

تطوير روبوتات فضائية بذراع تشبه يد الإنسان
اضغط للتكبير

ويتم العمل حاليا في الجامعة الوطنية للبحوث في سمارا على نظام روبوت معقد وعلى جهاز للتحكم به، طوره العلماء ليعمل على أساس أجهزة استشعار الألياف الضوئية.

ويقوم المهندسون الروس بصنع جلد اصطناعي مزود بأجهزة استشعار مدمجة، مما سيعطي الأيدي الاصطناعية القدرة على تلقّي معلومات إضافية عن طريق اللمس والشعور.

وستساعد هذه الروبوتات بشكل كبير على الحد من المخاطر على حياة رواد الفضاء خارج كوكب الأرض، فهي قادرة على أداء المهام بدلا منهم.

?شركة إنستغرام تعلن أن تطبيقها أصبح أخيرا متاحا على أجهزة الكمبيوتر والكمبيوترات اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10.

ويمكن للمستخدمين الآن تحميل التطبيق على أجهزة الكمبيوتر والكمبيوترات التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 بعد أن كان التطبيق حكرا على الأجهزة المحمولة، وذلك عبر متجر تطبيقات ويندوز.

ويحتوي التطبيق على أغلب المميزات الموجودة في النسخة الرسمية لإنستغرام، حيث يتيح للمستخدمين التقاط الصور والفيديوهات وإضافة البعض من التعديلات عليها وأيضا إمكانية تشاركها مباشرة من الجهاز، وغيرها من الميزات.

? شركة إبسون اليابانية تطرح أحدث أجهزة السينما المنزلية "إي- إتش-تي دبليو 6700”، التي تضفي العديد من الميزات الراقية على غرفة المعيشة.

وأوضحت الشركة أن الجهاز الجديد يمتاز بانخفاض التكلفة ودقة الوضوح العالي الكامل وجاهزيّته للعمل بتقنية ثلاثية الأبعاد.

وبفضل توفر إمكانية التركيب الذكي دون أسلاك، يتمتع الجهاز بميزة الإرسال عبر تقنية "وايرلس إتش دي" والوصول إلى تطبيق إبسون بروجكشن، ما يسمح للمستخدم بالتحكم في جهاز العرض الخاص به من أيّ جهاز ذكي. ويعتمد جهاز إبسون الجديد على تقنية عرض ألوان مشرقة.

?تطبيق فيسبوك يتيح لأصحاب أجهزة أبل الجوالة المزودة بنظام "آي أو إس" إمكانية بث بيانات الفيديو من شبكة التواصل الاجتماعي الشهيرة إلى أجهزة التلفاز، وذلك بعد أن قام المطورون بدمج واجهة "أبل آير بلاي" و"غوغل كاست" في التطبيق.

ولكي يتمكن المستخدم من الاتصال بأجهزة التلفاز المتصلة، مثل تلفاز أبل أو جهاز غوغل كروم كاست، والتي تدعم هذه الواجهات، فإنه يتعين على المستخدم النقر على أيقونة التلفاز في الركن العلوي جهة اليمين.

ومن المقرر أن تطلق شبكة فيسبوك إمكانية بث بيانات الفيديو في التطبيق المخصص للهواتف الذكية والكمبيوترات اللوحية المزودة بنظام غوغل أندرويد.

?فريق من الباحثين بجامعة شالمرز للتكنولوجيا في السويد توصل إلى ابتكار شاشات إلكترونية رفيعة للغاية يمكن أن تكون الأساس لصناعة أوراق إلكترونية.

وتتميز الخامة الجديدة بأن سمكها لا يزيد عن ميكرومتر واحد وكذلك بميزة المرونة. ويوضح الباحث أندرياس دالين أن “الأوراق الإلكترونية تستهلك عشر كمية الطاقة التي تحتاجها كمبيوترات كيندل التي تستهلك بدورها كمية أقل بكثير مقارنة بالكمبيوترات اللوحية المزودة بشاشات ليد"

Share/Bookmark

اقرأ ايضآ

  • نفي امريكي لمزاعم روسية بمحاولة التدخل في الانتخابات
  • بيانات عبر الإنترنت تساعد في اكتشاف حالات سرطان المبيض مبكراً
  • أول قانون رئيسي لتنظيم الذكاء الاصطناعي داحل الاتحاد الاوربي
  • دبي تصدر قانون الأصول الرقمية للاستحواذ على اقتصاد التشفير
  • مجلس النواب الأمريكي يقر بقانون يهدد بحظر تطبيق تيك توك
  • فيسبوك
    تعليقات


    غزة وتوجهات جيل زد نحو تغيير قواعد الحوكمة العالمية
    كشفت الحرب الإسرائيلية على غزة عن متغيرات جديدة فيما يتعلق بعملية صناعة وتشكيل الرأي العام العالمي و

    المغرب يدخل عصر صناعة البطاريات الالكترونية
    في خطوة مهمه لدعم الاقتصاد المغربي من جهة وصناعة السيارات من جهة اخرى اعلنت المملكة للمرة الأولى عن

    قانون الأسواق الرقمية الأوربية وحوكمة الشركات الكبرى
    في 6 مارس 2024 دخل حيز التنفيذ قانون الاسواق الرقمية،داخل الاتحاد الاوربي والذي تم اقراره عام 2022

    موضوعات جديدة
    الأكثر قراءة
    الأكثر تعليقا
    الى اي مدى انت راض على اداء المنصات الرقمية في الحرب على غزة ؟
    راضي
    غير راضي
    غير مهتم
     
        
    سيادة الدولة في العصر الرقمي للدكتور عادل عبد الصادق
    التاريخ